فعالية استخدام برنامج تعلم إلکترونى على اکتساب المفاهيم الأساسية فى مقرر ”طرق تدريس الدراسات الاجتماعية” وتنمية الاتجاه نحو التعلم الإلکترونى لدى طلاب الدبلوم الخاصة بکلية التربية بسوهاج

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

أستاذ المناهج وطرق التدريس - کلية التربية جامعة سوهاج

المستخلص

يهدف البحث إلى استخدام برنامج قائم على التعلم الالکترونى للتعرف على مدى تأثيره على اکتساب المفاهيم الأساسية فى مقرر طرق التدريس للدراسات الاجتماعية، وذلک من خلال تطبيق البرنامج وتحديد مستوى الطلاب قبل البرنامج وبعده، وبيان فعالية البرنامج اختيرت العينة من طلاب الدبلوم الخاصة 13 طالب وطالبة. نتائج البحث حددت المفاهيم الرئيسية فى مقرر طرق تدريس الدراسات الاجتماعية وإعداد برنامج للتعلم الالکترونى فى مقرر طرق تدريس المواد الاجتماعية، وعرضه على مجموعة من المحکمين فى ميدان تکنولوجيا التعليم، وبناء أدواتى التقويم وهى اختبار تحصيلى للمفاهيم الأساسية ومقياس الاتجاه نحو التعلم الالکترونى وتدريب الطلاب فى هذه المجموعة على مهارات استخدام الانترنت لرفع مستوى وعيهم بالتعلم الالکترونى.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية


عنوان المقالة [English]

The effectiveness of using an e-learning program on acquiring basic concepts in the course “Methods of Teaching Social Studies” and developing the trend towards e-learning among students of the diploma of the College of Education in Sohag /

المؤلف [English]

  • ahmed elsayed
Professor of Curricula and Teaching Methods - College of Education, Sohag University
المجلد 22، العدد 22 - الرقم المسلسل للعدد 22
مناهج وطرق التدریس ( اللغة العربیة- الإنجلیزیة – الفرنسیة – الریاضیات – العلوم- الفنون- الاقتصاد المنزلی- التجاری ... )
يناير 2006
الصفحة 41-50
  • تاريخ الاستلام: 15 سبتمبر 2005
  • تاريخ المراجعة: 05 أكتوبر 2005
  • تاريخ القبول: 20 أكتوبر 2005