ليس هناک تعريف محدد متفق عليه بين التربويين حول مفهوم التعلم الالکترونى، ولکن هناک اتفاق عام على أن أى تعلم يتعلمه المتعلم من خلال الوسائط التکنولوجية الالکترونية هو نوع من التعلم الإلکترونى ،أما التعلم الخليط هو مزج أو خلط أدوار المعلم التقليدية فى الفصول الدراسية التقليدية مع الفصول الافتراضية، والتعلم الالکترونى أى أنه تعلم يجمع بين التعلم التقليدى والتعلم الالکترونى وعوامل نجاح التعلم الخليط التواصل والإرشاد والعمل الفريقى وتشجيع العمل المبهر الخلاق والاختيارات المرنة واشتراک الطلاب فى اختيار الخليط المناسب ، أما ما توصل إليه الباحث من حيث أهم مشکلات التعلم الخليط عدم توافر الکوادر المؤهلة فى هذا النوع، بالإضافة إلى وجود صعوبات کثيرة فى أنظمة وسرعة الشبکات.