التعلم الخليط : لتطور الطبيعى للتعلم الالکترونى

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

أستاذ المناهج وطرق التدريس - کلية التربية جامعة سوهاج

المستخلص

ليس هناک تعريف محدد متفق عليه بين التربويين حول مفهوم التعلم الالکترونى، ولکن هناک اتفاق عام على أن أى تعلم يتعلمه المتعلم من خلال الوسائط التکنولوجية الالکترونية هو نوع من التعلم الإلکترونى ،أما التعلم الخليط هو مزج أو خلط أدوار المعلم التقليدية فى الفصول الدراسية التقليدية مع الفصول الافتراضية، والتعلم الالکترونى أى أنه تعلم يجمع بين التعلم التقليدى والتعلم الالکترونى وعوامل نجاح التعلم الخليط التواصل والإرشاد والعمل الفريقى وتشجيع العمل المبهر الخلاق والاختيارات المرنة واشتراک الطلاب فى اختيار الخليط المناسب ، أما ما توصل إليه الباحث من حيث أهم مشکلات التعلم الخليط عدم توافر الکوادر المؤهلة فى هذا النوع، بالإضافة إلى وجود صعوبات کثيرة فى أنظمة وسرعة الشبکات.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية


عنوان المقالة [English]

Blended learning: a natural development of e-learning

المؤلف [English]

  • HASAN SALAMA
Professor of Curricula and Teaching Methods - College of Education, Sohag University
المجلد 22، العدد 22 - الرقم المسلسل للعدد 22
مناهج وطرق التدریس ( اللغة العربیة- الإنجلیزیة – الفرنسیة – الریاضیات – العلوم- الفنون- الاقتصاد المنزلی- التجاری ... )
يناير 2006
الصفحة 51-64
  • تاريخ الاستلام: 15 سبتمبر 2005
  • تاريخ المراجعة: 05 أكتوبر 2005
  • تاريخ القبول: 19 أكتوبر 2005