الدراسة الحالية لفاعلية برنامج إرشادى تکاملى يجمع بين أسلوبى الإرشاد الفردى والجمعى من جهة وبين المحاضرات والمناقشات الجماعية وفنيات الضبط الذاتى السلوکى من جهة أخرى، ويمکن اعتبار العينة المقصودة عينة مقصودة حيث تکونت العينة من 28 طالبة تم انتقائهن من طالبات الجامعة المستجدات بالفرقة الأولى بکلية التربية شعبة الطفولة بسوهاج والبالغ عددهن 160 طالبة ،وأدوات القياس مقياس عادات الاستذکار والاتجاهات نحو المذاکرة واختبار قلق الامتحان واختبار الذکاء العالى ،فى ضوء الدراسة قد حقق فاعلية دالة فى علاج مشکلات التحصيل الدراسى المستهدفة به لدى أفراد المجموعة التجريبية من طالبات الجامعة المستجدات بشعبة الطفولة بکلية التربية بسوهاج .
The effectiveness of an integrated counseling program in treating some academic achievement problems among new university students in the Childhood Division
المؤلف [English]
KHALAF MOBARK
Professor of Mental Health - College of Education, Sohag University
أحمد مبارک, خلف. (2006). فاعلية برنامج إرشادى تکاملى فى علاج بعض مشکلات التحصيل الدراسى لدى طالبات الجامعة المستجدات بشعبة الطفولة. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 22(22), 65-115. doi: 10.21608/edusohag.2006.129901
MLA
خلف أحمد مبارک. "فاعلية برنامج إرشادى تکاملى فى علاج بعض مشکلات التحصيل الدراسى لدى طالبات الجامعة المستجدات بشعبة الطفولة". المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 22, 22, 2006, 65-115. doi: 10.21608/edusohag.2006.129901
HARVARD
أحمد مبارک, خلف. (2006). 'فاعلية برنامج إرشادى تکاملى فى علاج بعض مشکلات التحصيل الدراسى لدى طالبات الجامعة المستجدات بشعبة الطفولة', المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 22(22), pp. 65-115. doi: 10.21608/edusohag.2006.129901
VANCOUVER
أحمد مبارک, خلف. فاعلية برنامج إرشادى تکاملى فى علاج بعض مشکلات التحصيل الدراسى لدى طالبات الجامعة المستجدات بشعبة الطفولة. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 2006; 22(22): 65-115. doi: 10.21608/edusohag.2006.129901