فاعلية برنامج إرشادى تکاملى فى علاج بعض مشکلات التحصيل الدراسى لدى طالبات الجامعة المستجدات بشعبة الطفولة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

أستاذ الصحة النفسية - کلية التربية جامعة سوهاج

المستخلص

الدراسة الحالية لفاعلية برنامج إرشادى تکاملى يجمع بين أسلوبى الإرشاد الفردى والجمعى من جهة وبين المحاضرات والمناقشات الجماعية وفنيات الضبط الذاتى السلوکى من جهة أخرى، ويمکن اعتبار العينة المقصودة عينة مقصودة حيث تکونت العينة من 28 طالبة تم انتقائهن من طالبات الجامعة المستجدات بالفرقة الأولى بکلية التربية شعبة الطفولة بسوهاج والبالغ عددهن 160 طالبة ،وأدوات القياس مقياس عادات الاستذکار والاتجاهات نحو المذاکرة واختبار قلق الامتحان واختبار الذکاء العالى ،فى ضوء الدراسة قد حقق فاعلية دالة فى علاج مشکلات التحصيل الدراسى المستهدفة به لدى أفراد المجموعة التجريبية من طالبات الجامعة المستجدات بشعبة الطفولة بکلية التربية بسوهاج .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية


عنوان المقالة [English]

The effectiveness of an integrated counseling program in treating some academic achievement problems among new university students in the Childhood Division

المؤلف [English]

  • KHALAF MOBARK
Professor of Mental Health - College of Education, Sohag University
المجلد 22، العدد 22 - الرقم المسلسل للعدد 22
مناهج وطرق التدریس ( اللغة العربیة- الإنجلیزیة – الفرنسیة – الریاضیات – العلوم- الفنون- الاقتصاد المنزلی- التجاری ... )
يناير 2006
الصفحة 65-115
  • تاريخ الاستلام: 15 سبتمبر 2005
  • تاريخ المراجعة: 01 أكتوبر 2005
  • تاريخ القبول: 20 أكتوبر 2005