يهدف البحث إلى عرض المبادئ والقضايا التى جاءت فى عهد الإمام على بن أبى طالب رضى الله عنه لواليه إلى مصر مالک بن الحارث الاشتر النخعى کما جاءت فى کتاب نهج البلاغة للإمام على بن أبى طالب رضى الله عنه وأهمية تلک القضايا فى الاهتداء بها فى استنباط تطبيقات تربوية مفيدة فى واقعنا الحالى للتغلب على ما يواجهنا من تحديات واستخدم الباحث المنهج الوصفى ويمکن القول بأن الامام على بن ابى طالب رضى الله عنه قدم أول وثيقة مفصلة لمبادئ حقوق الانسان لفظا ومعنى وذلک لأن الامام على بن أبى طالب رضى الله عنه کان يعيش أفکاره ومبادئه التى يؤمن بها وفائدة هذه الدراسة هى تجلية وعرض معاصر لنموذج رفيع من ملايين النماذج السامية التى يقدمها علماء الإسلام منذ ظهور الإسلام وحتى الآن فى شتى مجالات الحياة.
صديق سلطان, رجب. (2006). معالم التربية السياسية من خلال عهد أمير المؤمنين الإمام على بن أبى طالب کرم الله وجهه للاشتر النخعى واليه إلى مصر (37 هـ -657 م). المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 22(22), 181-219. doi: 10.21608/edusohag.2006.129904
MLA
رجب صديق سلطان. "معالم التربية السياسية من خلال عهد أمير المؤمنين الإمام على بن أبى طالب کرم الله وجهه للاشتر النخعى واليه إلى مصر (37 هـ -657 م)", المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 22, 22, 2006, 181-219. doi: 10.21608/edusohag.2006.129904
HARVARD
صديق سلطان, رجب. (2006). 'معالم التربية السياسية من خلال عهد أمير المؤمنين الإمام على بن أبى طالب کرم الله وجهه للاشتر النخعى واليه إلى مصر (37 هـ -657 م)', المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 22(22), pp. 181-219. doi: 10.21608/edusohag.2006.129904
VANCOUVER
صديق سلطان, رجب. معالم التربية السياسية من خلال عهد أمير المؤمنين الإمام على بن أبى طالب کرم الله وجهه للاشتر النخعى واليه إلى مصر (37 هـ -657 م). المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 2006; 22(22): 181-219. doi: 10.21608/edusohag.2006.129904