استخدام الألعاب التعليمية بالکمبيوتر لتنمية التحصيل والتفکير البصرى فى الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس المناهج وطرق تدريس الرياضيات - کلية التربية جامعة سوهاج

المستخلص

يهدف البحث إلى معرفة أثر استخدام الألعاب التعليمية بالکمبيوتر فى تدريس وحدة الهندسة على تنمية التحصيل وتنمية التفکير البصرى ،ومنهج البحث هو المنهج التجريبى وأدوات البحث اختبار تحصيلى فى وحدة الهندسة المقررة على الصف الخامس الابتدائى من إعداد الباحثة واختبار التفکير البصرى فى وحدة الهندسة المقررة على الصف الخامس الابتدائى من إعداد الباحثة وبرمجية تحتوى على دروس وحدة الهندسة مصاغة فى صورة ألعاب تعليمية موجهة ويکن تلخيص نتائج البحث فيما يلى تبين ان لاستخدام الالعاب التعليمية بالکمبيوتر فى تدريس وحدة الهندسة لتلاميذ الصف الخامس الابتدائى مجموعة البحث أثر کبير على زيادة مستوى التحصيل لدى تلاميذ المجموعة التجريبية مقارنة بتلاميذ المجموعة الضابطة وأدى استخدام الالعاب التعليمية إلى تفوق تلاميذ المجموعة التجريبية وأن حجم تأثير استخدام الألعاب التعليمية کان کبيرا فى التحصيل وفى التفکير البصرى.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية


عنوان المقالة [English]

Using computer educational games to develop achievement and visual thinking in mathematics among elementary school students

المؤلف [English]

  • fayza HAMADA
Teacher of curricula and methods of teaching mathematics - Faculty of Education, Sohag University
المجلد 22، العدد 22 - الرقم المسلسل للعدد 22
مناهج وطرق التدریس ( اللغة العربیة- الإنجلیزیة – الفرنسیة – الریاضیات – العلوم- الفنون- الاقتصاد المنزلی- التجاری ... )
يناير 2006
الصفحة 221-271
  • تاريخ الاستلام: 15 أكتوبر 2005
  • تاريخ المراجعة: 30 أكتوبر 2005
  • تاريخ القبول: 16 نوفمبر 2005