أهمية الدراسة هى أنها تساعد على معرفة فئات المتخلفين عقليا وأهم خصائصهم ليمکن التعامل معهم ومعرفة أهم المقومات العقلية لتربية وتعليم المتخلفين عقليا وتکشف عن أهم البرامج التربوية العلاجية ومعرفة أهم الاتجاهات العقلية فى معرفة دمج المتخلفين عقليا مع الأسوياء فى المدارس العادية، يجب إذا تم الدمج مراعاة ما يلى الأخذ بمبدأ التأهيل البيئى أى تاهيل المعاقين فى غير عزلة عن البيئة الطبيعية وتدريب المعلمين وتوفير الظروف الملائمة لنجاحه وممارسة التأهيل على أحدث المستويات والتطورات التکنولوجية بالنسبة لمهن ذات أهمية اجتماعية والاهتمام بمدى ملائمة مبانى المؤسسة مع طبيعة الإعاقة وتوفير الکوادر الفنية ذات الکفاءة المدربة بالتعامل مع المعاقين.
محمد إبراهيم, خليفة. (2006). تربية ورعاية وتعليم المتخلفين عقليًا فى ضوء بعض الاتجاهات الحديثة. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 22(22), 273-301. doi: 10.21608/edusohag.2006.129906
MLA
خليفة محمد إبراهيم. "تربية ورعاية وتعليم المتخلفين عقليًا فى ضوء بعض الاتجاهات الحديثة". المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 22, 22, 2006, 273-301. doi: 10.21608/edusohag.2006.129906
HARVARD
محمد إبراهيم, خليفة. (2006). 'تربية ورعاية وتعليم المتخلفين عقليًا فى ضوء بعض الاتجاهات الحديثة', المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 22(22), pp. 273-301. doi: 10.21608/edusohag.2006.129906
VANCOUVER
محمد إبراهيم, خليفة. تربية ورعاية وتعليم المتخلفين عقليًا فى ضوء بعض الاتجاهات الحديثة. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 2006; 22(22): 273-301. doi: 10.21608/edusohag.2006.129906