تربية ورعاية وتعليم المتخلفين عقليًا فى ضوء بعض الاتجاهات الحديثة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس أصول التربية - کلية التربية جامعة سوهاج

المستخلص

أهمية الدراسة هى أنها تساعد على معرفة فئات المتخلفين عقليا وأهم خصائصهم ليمکن التعامل معهم ومعرفة أهم المقومات العقلية لتربية وتعليم المتخلفين عقليا وتکشف عن أهم البرامج التربوية العلاجية ومعرفة أهم الاتجاهات العقلية فى معرفة دمج المتخلفين عقليا مع الأسوياء فى المدارس العادية، يجب إذا تم الدمج مراعاة ما يلى الأخذ بمبدأ التأهيل البيئى أى تاهيل المعاقين فى غير عزلة عن البيئة الطبيعية وتدريب المعلمين وتوفير الظروف الملائمة لنجاحه وممارسة التأهيل على أحدث المستويات والتطورات التکنولوجية بالنسبة لمهن ذات أهمية اجتماعية والاهتمام بمدى ملائمة مبانى المؤسسة مع طبيعة الإعاقة وتوفير الکوادر الفنية ذات الکفاءة المدربة بالتعامل مع المعاقين.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية


عنوان المقالة [English]

Raising, caring and educating the mentally retarded in light of some recent trends

المؤلف [English]

  • kHALIFA IBRAHIM
Teacher of Fundamentals of Education - College of Education, Sohag University
المجلد 22، العدد 22 - الرقم المسلسل للعدد 22
مناهج وطرق التدریس ( اللغة العربیة- الإنجلیزیة – الفرنسیة – الریاضیات – العلوم- الفنون- الاقتصاد المنزلی- التجاری ... )
يناير 2006
الصفحة 273-301
  • تاريخ الاستلام: 06 أكتوبر 2005
  • تاريخ المراجعة: 20 أكتوبر 2005
  • تاريخ القبول: 05 نوفمبر 2005