برامج مقترحة لإعداد المعلم المسلم - الخصوصيات الإسلامية فى هذا البرنامج

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

استاذ ورئيس قسم اصول التربية بسوهاج جامعة جنوب الوادي

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف على الجوانب والابعاد التى ينبغى أن تکون عليها برامج إعداد المعلم المسلم، والتعرف على واقع برامج لإعداد المعلم فى معاهد وکليات إعداد المعلم فى البلدان العربية، واستخدام الباحث فى هذا البحث المنهج الوصفى التحليلى، الجوانب المقترحة فى مجال التربية الميدانية فى برامج إعداد المعلم سرعة الانتهاء من توزيع طلاب کليات التربية وطلاب کليات المعلمين على المدارس التى تجرى فيها التربية الميدانية ووضوح اهداف التربية الميدانية للطلاب والمشرفين والتعاون الکامل والبناء بين الکليات وإعداد المعلم من جهة القائمين على شئون المدارس التى تجرى فيها التربية الميدانية وتوعية الطلاب المعلمين بالقواعد والضوابط المنظمة للتربية الميدانية وتوعية مدراء ومدرسى المدارس التى تجرى فيها التربية الميدانية بالترحيب بالطلاب المعلمين والتعاون معهم تزويد مدراء ومشرفين ومعلمين مدارس التربية الميدانية ببعض الالمعلومات الاجتماعية والاسرية والتعليمية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية


عنوان المقالة [English]

Suggested programs for preparing a Muslim teacher - Islamic peculiarities in this program

المؤلف [English]

  • AHMED ABDELMOTLEB
Professor and Head of the Department of Foundations of Education in Sohag, South Valley University
المجلد 21، العدد 21 - الرقم المسلسل للعدد 21
مناهج وطرق التدریس ( اللغة العربیة- الإنجلیزیة – الفرنسیة – الریاضیات – العلوم- الفنون- الاقتصاد المنزلی- التجاری ... )
2005
الصفحة 1-40
  • تاريخ الاستلام: 05 أكتوبر 2004
  • تاريخ المراجعة: 20 أكتوبر 2004
  • تاريخ القبول: 06 نوفمبر 2004