يهدف البحث إلى التعرف على الجوانب والابعاد التى ينبغى أن تکون عليها برامج إعداد المعلم المسلم، والتعرف على واقع برامج لإعداد المعلم فى معاهد وکليات إعداد المعلم فى البلدان العربية، واستخدام الباحث فى هذا البحث المنهج الوصفى التحليلى، الجوانب المقترحة فى مجال التربية الميدانية فى برامج إعداد المعلم سرعة الانتهاء من توزيع طلاب کليات التربية وطلاب کليات المعلمين على المدارس التى تجرى فيها التربية الميدانية ووضوح اهداف التربية الميدانية للطلاب والمشرفين والتعاون الکامل والبناء بين الکليات وإعداد المعلم من جهة القائمين على شئون المدارس التى تجرى فيها التربية الميدانية وتوعية الطلاب المعلمين بالقواعد والضوابط المنظمة للتربية الميدانية وتوعية مدراء ومدرسى المدارس التى تجرى فيها التربية الميدانية بالترحيب بالطلاب المعلمين والتعاون معهم تزويد مدراء ومشرفين ومعلمين مدارس التربية الميدانية ببعض الالمعلومات الاجتماعية والاسرية والتعليمية.
محمود عبدالمطلب, أحمد. (2005). برامج مقترحة لإعداد المعلم المسلم - الخصوصيات الإسلامية فى هذا البرنامج. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 21(21), 1-40. doi: 10.21608/edusohag.2005.129908
MLA
أحمد محمود عبدالمطلب. "برامج مقترحة لإعداد المعلم المسلم - الخصوصيات الإسلامية فى هذا البرنامج", المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 21, 21, 2005, 1-40. doi: 10.21608/edusohag.2005.129908
HARVARD
محمود عبدالمطلب, أحمد. (2005). 'برامج مقترحة لإعداد المعلم المسلم - الخصوصيات الإسلامية فى هذا البرنامج', المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 21(21), pp. 1-40. doi: 10.21608/edusohag.2005.129908
VANCOUVER
محمود عبدالمطلب, أحمد. برامج مقترحة لإعداد المعلم المسلم - الخصوصيات الإسلامية فى هذا البرنامج. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 2005; 21(21): 1-40. doi: 10.21608/edusohag.2005.129908