يهدف البحث إلى التعرف على مفهوم التربية الغذائية السليمة وفائدة الإلمام بملامح التربية الغذائية السليمة وبعض أنواع الاغذية التى ورد ذکرها فى القرآن الکريم، والمنهج المستخدم هو المنهج الوصفى التحليلى بالاضافة إلى استخدام أسلوب تحليل المحتوى ،ويجب التوعية من المشاکل الصحية فى المؤسسات التربوية أن الاسرة والتوعية هنا من خلال حرص الأسرة على قراءة القرآن الکريم أمام الأبناء خاصة الآيات التى تدور حول أنواع الغذاء وتعويد الأبناء على تناول الأطعمة التى ورد ذکرها فى القرآن الکريم منذ نعومة أظافرهم. ب) المدارس والجامعات وتحقيق التوعية عن طريق أن تتضمن المقررات الدراسية أجزاء واسعة عن أنواع الأغذية التى ورد ذکرها فى القرآن الکريم وأن يکون المعلمون وأعضاء هيئة التدريس على وعى تام بأنواع الاغذية التى ورد ذکرها فى الفرآن الکريم ج)وسائل الاعلام يمکن استخدام المذياع والتلفاز فى تحقيق أهداف التربية الغذائية وذلک عن طريق تقديم برامج اذاعية تتناول الحديث على أنواع الاغذية التى ورد ذکرها فى القرآن الکريم ونشر التراث الاسلامى فى المجتمع المصرى الذى يتناول عادات الرسول والصحابة الغذائية.
أحمد توفيق, فيفى, & عبد العزيز على, خديجة. (2005). ملامح التربية الغذائية فى ضوء ما ورد فى القرآن الکريم. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 21(21), 41-152. doi: 10.21608/edusohag.2005.129909
MLA
فيفى أحمد توفيق; خديجة عبد العزيز على. "ملامح التربية الغذائية فى ضوء ما ورد فى القرآن الکريم", المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 21, 21, 2005, 41-152. doi: 10.21608/edusohag.2005.129909
HARVARD
أحمد توفيق, فيفى, عبد العزيز على, خديجة. (2005). 'ملامح التربية الغذائية فى ضوء ما ورد فى القرآن الکريم', المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 21(21), pp. 41-152. doi: 10.21608/edusohag.2005.129909
VANCOUVER
أحمد توفيق, فيفى, عبد العزيز على, خديجة. ملامح التربية الغذائية فى ضوء ما ورد فى القرآن الکريم. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 2005; 21(21): 41-152. doi: 10.21608/edusohag.2005.129909