لم تعد وظيفة المعلم مقصورة على التعليم أى مجرد توصيل العلم على المتعلم ولکن وظيفته تعدت هذه الدائرة المحدودة إلى دائرة التربية، نشأة وتطور مؤسسات إعداد معلمى التعليم الابتدائى فى المملکة: -مرحلة معاهد المعلمين المتوسطة 2- مرحلة معاهد المعلمين الثانوية 3-مرحلة الکليات المتوسطة 4-مرحلة کليات المعلمين ، النظام الحالى لاعداد معلمى التعليم الابتدائى بکليات المعلمين 1-اهداف الاعداد 2-نظام القبول بکليات المعلمين 3-مدة الدراسة ونوع الشهادة الممنوحة 4-انواع التخصصات بکلية المعلمين 5-خطط ومقررات الدراسة بکليات المعلمين أ-الإعداد الثقافى ب- الإعداد الأکاديمى ج-الإعداد التربوى 6-التربية العملية، ودلت نتائج التطبيق الميدانى على عدم وعى الطلاب بأهداف کليات المعلمين وفشل نظام القبول فى اختيار النوعية المناسبة من الطلاب لکليات المعلمين وتعدد المشکلات المتعلقة بالکتاب الجامعى.
أحمد محمد عوض, محمد. (2005). بعض مشکلات إعداد معلمى التعليم الابتدائى بکليات المعلمين فى المملکة العربية السعودية. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 21(21), 153-174. doi: 10.21608/edusohag.2005.129911
MLA
محمد أحمد محمد عوض. "بعض مشکلات إعداد معلمى التعليم الابتدائى بکليات المعلمين فى المملکة العربية السعودية". المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 21, 21, 2005, 153-174. doi: 10.21608/edusohag.2005.129911
HARVARD
أحمد محمد عوض, محمد. (2005). 'بعض مشکلات إعداد معلمى التعليم الابتدائى بکليات المعلمين فى المملکة العربية السعودية', المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 21(21), pp. 153-174. doi: 10.21608/edusohag.2005.129911
VANCOUVER
أحمد محمد عوض, محمد. بعض مشکلات إعداد معلمى التعليم الابتدائى بکليات المعلمين فى المملکة العربية السعودية. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 2005; 21(21): 153-174. doi: 10.21608/edusohag.2005.129911