يهدف البحث إلى معرفة مفهوم الصحة الإنجابية وأبعادها المختلفة ومعرفة تأثير العادات والتقاليد السائدة فى صعيد مصر على الوعى بالصحة الإنجابية وأبعادها المختلفة عند المرأة، استعان الباحث بالمنهج الوصفى وبالأسلوب الاحصائى واستبيانا تدور محاوره حول وعى المرأة بصعيد مصر بالأبعاد المختلفة ،ويستخلص من نتائج استجابات عينة الدراسة نحو محور العلاقة بين التعليم والصحة الإنجابية أن دور التعليم لا زال به قصور کبير فى توصيل المعرفة والثقافة اللازمة فى هذ المجال للمتعلمين ولا تزال المقررات الدراسية والأنشطة بها أيضا ضعف وقصور لتغطية جوانب الصحة الإنجابية ولا تزال المؤسسات والهيئات الأخرى غير قادرة على تفعيل دورها التربوى تجاه هذه القضية الخطيرة المهمة وأن هناک قصور شديدا فى تقديم خدمات الصحة الإنجابية، وهناک بعض العادات السائدة فى صعيد مصر تعد من أهم المعوقات التى تواجه الجهود المبذولة فى مجال الصحة الإنجابية.
سعد الدين هندى, عبد المعين. (2005). دور التعليم فى تنمية الوعى بالصحة الإنجابية لدى المرأة بصعيد مصر :دراسة ميدانية. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 21(21), 227-282. doi: 10.21608/edusohag.2005.129913
MLA
عبد المعين سعد الدين هندى. "دور التعليم فى تنمية الوعى بالصحة الإنجابية لدى المرأة بصعيد مصر :دراسة ميدانية", المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 21, 21, 2005, 227-282. doi: 10.21608/edusohag.2005.129913
HARVARD
سعد الدين هندى, عبد المعين. (2005). 'دور التعليم فى تنمية الوعى بالصحة الإنجابية لدى المرأة بصعيد مصر :دراسة ميدانية', المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 21(21), pp. 227-282. doi: 10.21608/edusohag.2005.129913
VANCOUVER
سعد الدين هندى, عبد المعين. دور التعليم فى تنمية الوعى بالصحة الإنجابية لدى المرأة بصعيد مصر :دراسة ميدانية. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 2005; 21(21): 227-282. doi: 10.21608/edusohag.2005.129913