تهدف الدراسة إلى التعرف على عناصر تحضير دروس الرياضيات لدى معلمى الرياضيات من واقع ما کتبوه فى دفاتر تحضيرهم ، والتعرف على الوسائل التعليمية التى خطط معلمو الرياضيات من واقع دفاتر تحضيرهم ،استخدم الباحث بطاقة تحليل لتحليل واقع دفاتر التحضير ،والمنهج المستخدم هوالمنهج الوصفى ، مجتمع الدراسة هو جميع معلمى الرياضيات فى الفصل الدراسى الثانى للعام 1423/1424 ه وعددهم 115 معلما وتم اختيار عينة عشوائية عددها 54 معلما من مجتمع الدارسة ،التوصيات ضرورة اهتمام معلمى الرياضيات بالتخطيط العلمى للدروس اليومية والترکيز على برامج إعداد المعلم على المفاهيم والمهارات الاساسية والاهتمام بأعداد المعلمين بأکساب طلابها المهارات التطبيقية فى إعداد الدروس اليومية.
نور الدين فلمبان, سمير. (2005). تحليل خطط الدروس اليومية لدى معلمى الرياضيات بالمرحلة المتوسطة فى مدينة مکة المکرمة. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 21(21), 367-396. doi: 10.21608/edusohag.2005.129918
MLA
سمير نور الدين فلمبان. "تحليل خطط الدروس اليومية لدى معلمى الرياضيات بالمرحلة المتوسطة فى مدينة مکة المکرمة", المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 21, 21, 2005, 367-396. doi: 10.21608/edusohag.2005.129918
HARVARD
نور الدين فلمبان, سمير. (2005). 'تحليل خطط الدروس اليومية لدى معلمى الرياضيات بالمرحلة المتوسطة فى مدينة مکة المکرمة', المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 21(21), pp. 367-396. doi: 10.21608/edusohag.2005.129918
VANCOUVER
نور الدين فلمبان, سمير. تحليل خطط الدروس اليومية لدى معلمى الرياضيات بالمرحلة المتوسطة فى مدينة مکة المکرمة. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 2005; 21(21): 367-396. doi: 10.21608/edusohag.2005.129918