تتمثل أهمية البحث فى تعريف الناس أن حق الحياة ليس ملکاً لأحد إلا الله سبحانه وتعالى فهو الذى وهب الحياة وهو الذى بإذنه ينزعها، ولقد استخدم الباحث المنهج الوصفى والمنهج التاريخى، ونتائج البحث تمتع الإنسان فى المجتمع البدائى بحقه فى الحياة وحقه فى سلامة نفسه وبدنه من حقوق وثيقة الصلة بصيانة النفس الإنسانية، وتأکيد المواثيق الدولية على احترام حقوق الإنسان، ولقد بسط المشرع فى قانون العقوبات حماية حق الإنسان فى الحياة، والمساواة فى أصل الانسانية ، والإنسان سيد الأرض ودليل وجود الله والإنسان من قمم الإبداع الإلهى وهبوط مستوى الاحتراز من قتل الانسان ، ويجب على الأسرة الالتزام بمنهج الله ، واستغلال الوظائف الحيوية للمساجد ، وضرورة اهتمام المدارس والجامعات بتحقيق التکامل بين کل من التربية الفردية ، والتربية الجماعية ، وقيام المسئولين عن شئون التلفاز بتخصيص برامج مستقلة وندوات محددة تهتم بتفعيل وسائل واسليب صيانة النفس الإنسانية.
محمود عبد المطلب, أحمد. (2005). صيانة الإسلام للنفس الإنسانية ودور التربية فى تحقيق هذه الصيانة. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 21(21), 397-418. doi: 10.21608/edusohag.2005.129919
MLA
أحمد محمود عبد المطلب. "صيانة الإسلام للنفس الإنسانية ودور التربية فى تحقيق هذه الصيانة", المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 21, 21, 2005, 397-418. doi: 10.21608/edusohag.2005.129919
HARVARD
محمود عبد المطلب, أحمد. (2005). 'صيانة الإسلام للنفس الإنسانية ودور التربية فى تحقيق هذه الصيانة', المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 21(21), pp. 397-418. doi: 10.21608/edusohag.2005.129919
VANCOUVER
محمود عبد المطلب, أحمد. صيانة الإسلام للنفس الإنسانية ودور التربية فى تحقيق هذه الصيانة. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 2005; 21(21): 397-418. doi: 10.21608/edusohag.2005.129919