نوع المستند : المقالة الأصلية
المؤلف
Assistant professor -Department of Education Al-Qunfudah University College- Umm Al-Qura University
المستخلص
الكلمات الرئيسية
الموضوعات الرئيسية
عنوان المقالة [English]
المؤلف [English]
تهدف هذه الدراسة الى معرفة أثر استخدم استراتيجية الفصل المقلوب في تدريس الرياضيات (مقرر التفاضل والتکامل) على التحصيل الدراسي لطلاب جامعة أم القرى. اشملت عينة الدراسة على خمسين طالب جامعي من طلاب الجامعة خلال الفصل الدراسي الأول لعام ٢٠١٩ لتقييم مستوى أدائهم بعد تنفيذ استراتيجية التدريس بالفصل المقلوب حيث تم استخدام مجموعتين من الطلبة، المجموعة التجريبية تم تدريسها من خلال هذه الاستراتيجية والمجموعة الضابطة وتم تدريسها باستخدام الطريقة التقليدية المحاضرة واستخدام السبورة. لمقارنة درجات الاختبار النهائي للمجموعتين في التحصيل الدراسي استخدم الباحث اختبار ت للمجموعات المستقلة. اسفرت النتائج عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعتين الضابطة والتجريبية في متوسطات الدرجات للاختبار النهائي لصالح المجموعة التجريبية التي تم تدريسها باستخدام استراتيجية الفصل المقلوب. کما اکدت الدراسة على الدور الفاعل لمثل هذه الاستراتيجية على تحصيل الطلبة.
الكلمات الرئيسية [English]