تهدف الدراسة إلى التعرف على أهم التحديات المعاصرة التى تواجه العالم بصفة عامة والعلم الإسلامى بصفة خاصة والتعرف على أهم جوانب المسئولية الوطنية لکل من الاسرة والمدرسة، واتبع الباحث فى هذه الدراسة المنهج الوصفى التحليلى ،التوصيات توعية الاسر والمواطنين بجوانب کل من المسئولية الوطنية والمسئولية الانسانية التى تقع على کاهل الأسرة وتوعية القيادات التربوية والمدرسية والمعلمين والعاملين بجوانب کل من المسئولية الوطنية والمسئولية الإنسانية التى تقع على کاهل المدرسة وضرورة قيام الحکومة بأجهزتها المختلفة بمساندة الأسرة والمدرسة فى النهوض يالجوانب المختلفة لکل من المسئولية الوطنية والمسئولية الانسانية وتفعيل دور الجمعيات الخيرية ورجال الأعمال والقطاع الخاص لمساعدة کل من الأسرة والمدرسة فى النهوض بمسئوليتها الوطنية والإنسانية .
محمود عبد المطلب, أحمد. (2003). المسئولية الوطنية والإنسانية لبعض المؤسسات التربوية من منظور التربية الإسلامية. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 20(20), 21-70. doi: 10.21608/edusohag.2003.130234
MLA
أحمد محمود عبد المطلب. "المسئولية الوطنية والإنسانية لبعض المؤسسات التربوية من منظور التربية الإسلامية", المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 20, 20, 2003, 21-70. doi: 10.21608/edusohag.2003.130234
HARVARD
محمود عبد المطلب, أحمد. (2003). 'المسئولية الوطنية والإنسانية لبعض المؤسسات التربوية من منظور التربية الإسلامية', المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 20(20), pp. 21-70. doi: 10.21608/edusohag.2003.130234
VANCOUVER
محمود عبد المطلب, أحمد. المسئولية الوطنية والإنسانية لبعض المؤسسات التربوية من منظور التربية الإسلامية. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 2003; 20(20): 21-70. doi: 10.21608/edusohag.2003.130234