فى لغة التربويين

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

أستاذ اصول التربية کلية التربية جامعة سوهاج

المستخلص

جرت عادة التربويين على استعمال اللغة العربية فى کتاباتهم وفق ما يرونه محققا للغاية دون اهتمام بمدى صحة الاستعمال اللغوى هذا أو ذاک واما فيما يتعلق بالتراکيب فإنهم لا يهتمون کثيرا بسلامة الجمل وصحة الأسلوب، وهذا لسببين: 1-إن الکثرة الکاثرة من المصطلحات التربوية مأخوذة من الغرب 2-إن کتابات الرعيل الأول من التربويين کانت فى معظمها تعريبا ارتجاليا ثم ورثه الخلف عن السلف ،وهناک ما يشيع فى کتابتنا التربوية المعاصرة من استعمالات ومدى قربها أو بعدها من اللغة الفصحى القسم الاول متشابهات مثل التقويم والتقييم والمعاقون والمعوقون ،القسم الثانى: أخطاء شاع استعمالها مثل يکتب بعض الباحثين تأکد الباحث من النتائج، وهذا خطأ صوابه تأکدت النتائج للباحث من خلال... ويکتبون فى الاستبانات والاختبارات أسئلة مثل: هل أنت متاکد؟ والصواب هل أنت متيقن؟

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية


عنوان المقالة [English]

In the language of educators

المؤلف [English]

  • MOSTAFA RAGAB
Professor of Fundamentals of Education, Faculty of Education, Sohag University
المجلد 20، العدد 20 - الرقم المسلسل للعدد 20
مناهج وطرق التدریس ( اللغة العربیة- الإنجلیزیة – الفرنسیة – الریاضیات – العلوم- الفنون- الاقتصاد المنزلی- التجاری ... )
2003
الصفحة 15-19
  • تاريخ الاستلام: 06 أكتوبر 2003
  • تاريخ المراجعة: 16 أكتوبر 2003
  • تاريخ القبول: 21 أكتوبر 2003