تهدف الدراسة إلى تحديد مفهوم الموهبة والموهوبين، والتعرف على أهم خصائصهم والتعرف على اهم مشکلاتهم، وطرح تصور مقترح لاستراتيجية تربوية للحد من المشکلات التى يواجهها الموهوبون، واتبع الباحث المنهج الوصفى، وقد تم اختيار أسلوب الدراسة المسحية، توصيات الدراسة إنشاء مجلس أعلى لرعاية الموهوبين برئاسة وزير التعليم ويضم مجموعة من أعضاء هيئة التدريس من المتخصصين فى هذا المجال وانشاء مدارس للمتفوقين والموهوبين بهدف رعايتهم واکتشافهم وتنظيم مؤتمرات قومية بانتظام وزيادة الاهتمام باکتشاف الموهوبين فى مراحل مبکرة وتشجيع ديمقراطية التعليم ومشارکة التلميذ وأخذ رأيه فيما يدرس له وضرورة فتح أقسام خاصة بالموهبة وعمل دورات تدريبية لمديرى المدارس والمعلمين والمشرفين لاکتشافه وأهمية رعايتهم وتشجيع التلاميذعلى القيام بالانشطة لتنمية ميولهم واستعداداتهم.
أحمد السيد طهطاوى, سيد. (2003). استراتيجية تربوية مقترحة لمواجهة بعض المشکلات الشائعة بين الأطفال الموهوبين بالمرحلة الابتدائية : دراسة مسحية. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 20(20), 71-143. doi: 10.21608/edusohag.2003.130236
MLA
سيد أحمد السيد طهطاوى. "استراتيجية تربوية مقترحة لمواجهة بعض المشکلات الشائعة بين الأطفال الموهوبين بالمرحلة الابتدائية : دراسة مسحية". المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 20, 20, 2003, 71-143. doi: 10.21608/edusohag.2003.130236
HARVARD
أحمد السيد طهطاوى, سيد. (2003). 'استراتيجية تربوية مقترحة لمواجهة بعض المشکلات الشائعة بين الأطفال الموهوبين بالمرحلة الابتدائية : دراسة مسحية', المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 20(20), pp. 71-143. doi: 10.21608/edusohag.2003.130236
VANCOUVER
أحمد السيد طهطاوى, سيد. استراتيجية تربوية مقترحة لمواجهة بعض المشکلات الشائعة بين الأطفال الموهوبين بالمرحلة الابتدائية : دراسة مسحية. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 2003; 20(20): 71-143. doi: 10.21608/edusohag.2003.130236