يهف البحث إلى إلقاء الضوء على مکانة المعلم لدى المتعلمين من طلاب المرحلة الثانوية بدولة الکويت حيث إن مکانة المعلم رفيعة ويفرض المعلم مکانته داخل المناخ المدرسى وللمعلم دور تربوى وسيکولوجى فى التعليم،ويتبع البحث المنهج الوصفى التحليلى ،عينة البحث الموزعة بلغت 400 استبانة وزعت على جميع مناطق الکويت التعليمية الست بواقع مدرستين بنين ،مدرستين بنات لکل منطقة تعليمية أجاب على الاستبانة 339 شملت الفصلين الدراسين فى طلاب الثانوية فى الصف الرابع الثانوى وراعت العينة شمولية الأداة، خلص البحث إلى النتائج التالية للمعلم مکانة لدى متعلميه وطريقة الشرح واستخدام التکنولوجيا تؤثر تأثيرا مباشرا على مکانة المعلم والمزيد من مراعاة مراحل النمو السيکولوجية للطلبة وخاصة فى المرحلة الثانوية ومکانة المعلم لا تتأثر بالعوامل الديموجرافية باستثناء المنطقة التعليمية وهناک عوامل تقلل من مکانة المعلم مثل الواجبات المنزلية المرهقة، إدارة الصف ،اختبارات .
سالم العازمى, عبدالله, & السيد خضر, أنعام. (2003). مکانة المعلم لدى المتعلمين کما يراها طلاب الثانوية بدولة الکويت. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 20(20), 209-244. doi: 10.21608/edusohag.2003.130238
MLA
عبدالله سالم العازمى; أنعام السيد خضر. "مکانة المعلم لدى المتعلمين کما يراها طلاب الثانوية بدولة الکويت", المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 20, 20, 2003, 209-244. doi: 10.21608/edusohag.2003.130238
HARVARD
سالم العازمى, عبدالله, السيد خضر, أنعام. (2003). 'مکانة المعلم لدى المتعلمين کما يراها طلاب الثانوية بدولة الکويت', المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 20(20), pp. 209-244. doi: 10.21608/edusohag.2003.130238
VANCOUVER
سالم العازمى, عبدالله, السيد خضر, أنعام. مکانة المعلم لدى المتعلمين کما يراها طلاب الثانوية بدولة الکويت. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 2003; 20(20): 209-244. doi: 10.21608/edusohag.2003.130238