أهمية الدراسة: التعرف على العولمة وانعکاساتها على التخطيط التربوى ومفهوم الإدارة عامة والإدارة التعليمية خاصة والعولمة وانعکاساتها على الإدارة التعليمية، واستخدم الباحث المنهج الوصفى التحليلى ، نتائج الدراسة: 1-النتائج المتعلقة بظاهرة العولمة العولمة ظاهرة تاريخية وليست وليدة القرن العشرين وتعدد مفاهيم العولمة ووجود خلط شديد بين مصطلح حوار الثقافات أو الحضارات ومصطلح صراع الثقافات أو الحضارات 2-النتائج المتعلقة بالتخطيط التربوى: التخطيط من المصطلحات حديثة النشأة والظهور والتخطيط التربوى أعم من التخطيط التعليمى وتتحدد معايير التخطيط التربوى وفقا لمعايير معينة 3-النتائج المتعلقة بالادارة التعليمية تعدد مفاهيم الإدارة وأدى تطور الفکر الإدارى وانتشار ظاهرة العولمة إلى تطوير وظائف المدرسة من الشکل التقليدى إلى شکل آخر أکثر تطورا.
محمود محمد عبد المطلب, احمد. (2003). العولمة وانعکاساتها على التخطيط التربوى والإدارة التعليمية. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 19(19), 27-40. doi: 10.21608/edusohag.2003.130253
MLA
احمد محمود محمد عبد المطلب. "العولمة وانعکاساتها على التخطيط التربوى والإدارة التعليمية". المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 19, 19, 2003, 27-40. doi: 10.21608/edusohag.2003.130253
HARVARD
محمود محمد عبد المطلب, احمد. (2003). 'العولمة وانعکاساتها على التخطيط التربوى والإدارة التعليمية', المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 19(19), pp. 27-40. doi: 10.21608/edusohag.2003.130253
VANCOUVER
محمود محمد عبد المطلب, احمد. العولمة وانعکاساتها على التخطيط التربوى والإدارة التعليمية. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 2003; 19(19): 27-40. doi: 10.21608/edusohag.2003.130253