• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • المحكمون
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول ▼
    • تسجيل الدخول
    • تسجيل جديد
  • English
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 83 (2021)
المجلد المجلد 82 (2021)
المجلد المجلد 81 (2021)
المجلد المجلد 80 (2020)
المجلد المجلد 79 (2020)
المجلد المجلد 78 (2020)
المجلد المجلد 77 (2020)
المجلد المجلد 76 (2020)
المجلد المجلد 75 (2020)
المجلد المجلد 74 (2020)
المجلد المجلد 73 (2020)
المجلد المجلد 72 (2020)
المجلد المجلد 71 (2020)
المجلد المجلد 70 (2020)
المجلد المجلد 69 (2020)
المجلد المجلد 68 (2019)
المجلد المجلد 67 (2019)
المجلد المجلد 66 (2019)
المجلد المجلد 65 (2019)
المجلد المجلد 64 (2019)
المجلد المجلد 63 (2019)
المجلد المجلد 62 (2019)
المجلد المجلد 61 (2019)
المجلد المجلد 60 (2019)
المجلد المجلد 59 (2019)
المجلد المجلد 58 (2019)
المجلد المجلد 57 (2019)
المجلد المجلد 56 (2018)
المجلد المجلد 55 (2018)
المجلد المجلد 54 (2018)
المجلد المجلد 53 (2018)
المجلد المجلد 52 (2018)
المجلد المجلد 51 (2018)
المجلد المجلد 50 (2017)
المجلد المجلد 49 (2017)
المجلد المجلد 48 (2017)
المجلد المجلد 47 (2017)
المجلد المجلد 46 (2016)
المجلد المجلد 45 (2016)
المجلد المجلد 44 (2016)
المجلد المجلد 43 (2016)
المجلد المجلد 42 (2015)
المجلد المجلد 41 (2015)
المجلد المجلد 40 (2015)
المجلد المجلد 39 (2015)
المجلد المجلد 38 (2014)
المجلد المجلد 37 (2014)
المجلد المجلد 36 (2014)
المجلد المجلد 35 (2014)
المجلد المجلد 34 (2013)
المجلد المجلد 33 (2013)
المجلد المجلد 32 (2012)
المجلد المجلد 31 (2012)
المجلد المجلد 30 (2011)
المجلد المجلد 29 (2011)
المجلد المجلد 28 (2010)
المجلد المجلد 27 (2010)
المجلد المجلد 26 (2009)
المجلد المجلد 25 (2009)
المجلد المجلد 24 (2008)
المجلد المجلد 23 (2007)
المجلد المجلد 22 (2006)
المجلد المجلد 21 (2005)
المجلد المجلد 20 (2004)
المجلد المجلد 19 (2003)
العدد العدد 19
علم النفس التربوی
المجلد المجلد 18 (2003)
المجلد المجلد 17 (2002)
المجلد المجلد 16 (2001)
المجلد المجلد 15 (2000)
المجلد المجلد 14 (1999)
المجلد المجلد 13 (1998)
المجلد المجلد 12 (1997)
المجلد المجلد 11 (1996)
المجلد المجلد 10 (1995)
المجلد المجلد 9 (1994)
المجلد المجلد 8 (1993)
المجلد المجلد 7 (1992)
المجلد المجلد 6 (1991)
المجلد المجلد 5 (1990)
المجلد المجلد 4 (1989)
المجلد المجلد 3 (1988)
المجلد المجلد 2 (1987)
المجلد المجلد 1 (1986)
الأصمعى محروس سليم, محمد. (2003). نمط الشراکة المجتمعية المطلوبة فى تدعيم القضايا التربوية المطروحة :دراسة ميدانية. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 19(19), 41-90. doi: 10.12816/edusohag.2003.130254
محمد الأصمعى محروس سليم. "نمط الشراکة المجتمعية المطلوبة فى تدعيم القضايا التربوية المطروحة :دراسة ميدانية". المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 19, 19, 2003, 41-90. doi: 10.12816/edusohag.2003.130254
الأصمعى محروس سليم, محمد. (2003). 'نمط الشراکة المجتمعية المطلوبة فى تدعيم القضايا التربوية المطروحة :دراسة ميدانية', المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 19(19), pp. 41-90. doi: 10.12816/edusohag.2003.130254
الأصمعى محروس سليم, محمد. نمط الشراکة المجتمعية المطلوبة فى تدعيم القضايا التربوية المطروحة :دراسة ميدانية. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 2003; 19(19): 41-90. doi: 10.12816/edusohag.2003.130254

نمط الشراکة المجتمعية المطلوبة فى تدعيم القضايا التربوية المطروحة :دراسة ميدانية

المقالة 3، المجلد 19، العدد 19، الصيف و الخريف 2003، الصفحة 41-90  XML PDF (3.39 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.12816/edusohag.2003.130254
المؤلف
محمد الأصمعى محروس سليم*
أستاذ أصول التربية کلية التربية جامعة سوهاج
تاريخ الاستلام: 19 إبريل 2003،  تاريخ المراجعة: 04 مايو 2003،  تاريخ القبول: 27 مايو 2003 
المستخلص
تعددت القضايا التربوية: 1-التنمية الثقافية والمهنية المستمرة للمواطن 2- تنمية الالتزام 3- ترشيد الإنفاق فى مجال التعليم وتنويع مصادر تمويله، استخدمت الدراسة الحالية المنهج الوصفى التحليلى ، ومن القضايا التربوية المطروحة: 1-نمط الشراکة المجتمعية وتدعيم التنمية الثقافية والمهنية لدى أفراد المجتمع المصرى: أ-الشراکة المجتمعية وتنمية الثقافة السياسية بين الأفراد ب-الشراکة المجتمعية وقاومة ثقافة الفقر بين الأفراد ج-الشراکة المجتمعية وتنمية الثقافة البيئية بين الأفراد د- الشراکة المجتمعية وتنمية الثقافة السکانية بين الافراد ه- الشراکة المجتمعية وتنمية الثقافة الترويحية بين الأفراد 2- نمط الشراکة المجتمعية وتدعيم عوامل الالتزام لدى أفراد المجتمع المصرى أ-الشراکة المجتمعية وتنمية جوانب الحرية المسئولة بين الأفراد ب- الشراکة المجتمعية وتنمية جوانب الانضباط بين الافراد ج-الشراکة المجتمية وتنمية جوانب العمل التعاونى بين الافراد د-الشراکة المجتمعية وتنمية جوانب الدقىة فى عمل الافراد ه- الشراکة المجتمعية وتنمية جوانب الانتماء بين الأفراد 3-نمط الشراکة المجتمعية وترشيد أوجه الإنفاق فى مجال التعليم المصرى أ-الشراکة المجتمعية وتوفير المخصصات المالية للتعليم ب- الشراکة المجتمعية وترشيد الانفاق من خلال التمويل الذاتى للمدارس ج-الشراکة المجتمعية وترشيد الإنفاق من خلال أداء الجودة فى المدارس د-الشراکة المجتمعية وترشيد الانفاق من خلال خصخصة بعض الخدمات التربوية .
الكلمات الرئيسية
نمط؛ الشراکة المجتمعية؛ تدعيم؛ القضايا؛ التربية
الموضوعات الرئيسية
أصول التربية
عنوان المقالة [English]
The type of community partnership required to support the educational issues at hand: a field study
المؤلفون [English]
mohamed salem
Professor of Fundamentals of Education, Faculty of Education, Sohag University
المراجع
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 6
تنزیل PDF: 7
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.