نمط الشراکة المجتمعية المطلوبة فى تدعيم القضايا التربوية المطروحة :دراسة ميدانية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

أستاذ أصول التربية کلية التربية جامعة سوهاج

المستخلص

تعددت القضايا التربوية: 1-التنمية الثقافية والمهنية المستمرة للمواطن 2- تنمية الالتزام 3- ترشيد الإنفاق فى مجال التعليم وتنويع مصادر تمويله، استخدمت الدراسة الحالية المنهج الوصفى التحليلى ، ومن القضايا التربوية المطروحة: 1-نمط الشراکة المجتمعية وتدعيم التنمية الثقافية والمهنية لدى أفراد المجتمع المصرى: أ-الشراکة المجتمعية وتنمية الثقافة السياسية بين الأفراد ب-الشراکة المجتمعية وقاومة ثقافة الفقر بين الأفراد ج-الشراکة المجتمعية وتنمية الثقافة البيئية بين الأفراد د- الشراکة المجتمعية وتنمية الثقافة السکانية بين الافراد ه- الشراکة المجتمعية وتنمية الثقافة الترويحية بين الأفراد 2- نمط الشراکة المجتمعية وتدعيم عوامل الالتزام لدى أفراد المجتمع المصرى أ-الشراکة المجتمعية وتنمية جوانب الحرية المسئولة بين الأفراد ب- الشراکة المجتمعية وتنمية جوانب الانضباط بين الافراد ج-الشراکة المجتمية وتنمية جوانب العمل التعاونى بين الافراد د-الشراکة المجتمعية وتنمية جوانب الدقىة فى عمل الافراد ه- الشراکة المجتمعية وتنمية جوانب الانتماء بين الأفراد 3-نمط الشراکة المجتمعية وترشيد أوجه الإنفاق فى مجال التعليم المصرى أ-الشراکة المجتمعية وتوفير المخصصات المالية للتعليم ب- الشراکة المجتمعية وترشيد الانفاق من خلال التمويل الذاتى للمدارس ج-الشراکة المجتمعية وترشيد الإنفاق من خلال أداء الجودة فى المدارس د-الشراکة المجتمعية وترشيد الانفاق من خلال خصخصة بعض الخدمات التربوية .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية


عنوان المقالة [English]

The type of community partnership required to support the educational issues at hand: a field study

المؤلف [English]

  • mohamed salem
Professor of Fundamentals of Education, Faculty of Education, Sohag University