يهدف البحث إلى النظر إلى التعليم والتعلم کفن وصناعة وعرض رؤية تنظيرية حول الاتجاهات الحديثة فى التعليم وإبراز دور القيادة فى الإدارة التربوية الحديثة ، يستخدم البحث منهجا وصفيًا من خلال عرض وتحليل القيادة التربوية، القيادة ظاهرة اجتماعية هامة تتأثر بظروف المجتمع السياسية والاجتماعية والثقافية والاقتصادية وهى مجموعة من السمات والمهارات اللازمة للقيام بوظيفة القيادة وهناک فرق بين القيادة والرئاسة ، الجودة الشاملة هى معايير دولية ترفع من کفاءة التعليم وهى تعنى الاتساق والتجانس والمماثلة وهى إطار متکامل من حيث العناصر والمبادئ الرئيسية مما يحقق اتفاقا وتماثلا دوليا فى النشاط التجارى والصناعى والخدماتى بين الدول وهذه المعايير نظام دولى ومرجعى للجودة.
عبدالرحمن الرويشد, فهد. (2003). الجودة الشاملة فى القيادة المدرسية وفق أساس ريمنج ومعايير بالدريدج : دراسة نظرية. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 19(19), 91-120. doi: 10.21608/edusohag.2003.130256
MLA
فهد عبدالرحمن الرويشد. "الجودة الشاملة فى القيادة المدرسية وفق أساس ريمنج ومعايير بالدريدج : دراسة نظرية", المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 19, 19, 2003, 91-120. doi: 10.21608/edusohag.2003.130256
HARVARD
عبدالرحمن الرويشد, فهد. (2003). 'الجودة الشاملة فى القيادة المدرسية وفق أساس ريمنج ومعايير بالدريدج : دراسة نظرية', المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 19(19), pp. 91-120. doi: 10.21608/edusohag.2003.130256
VANCOUVER
عبدالرحمن الرويشد, فهد. الجودة الشاملة فى القيادة المدرسية وفق أساس ريمنج ومعايير بالدريدج : دراسة نظرية. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 2003; 19(19): 91-120. doi: 10.21608/edusohag.2003.130256