يهدف البحث الى تنظيم وقت المعلم، ومنهج البحث هو المنهج المقارن، وإدارة الوقت هى المهارات السلوکية التى تهتم بقدرة الفرد على تعديل سلوکه لتدبير وقته واستغلاله ، أنواع الوقت المدرسى: 1-الوقت الکلى المفترض 2-الوقت المخصص3- الوقت التعليمى ، وهناک عدة نقاط تسهم فى تفعيل الوقت المدرسى: ا- بالنسة للوقت الکلى المفترض العمل على تطوير مؤسسات إعداد المعلمين لتصبح خمس سنوات بدلا من أربع سنوات مع تقديم مناهج مطورة ب-بالنسبة لتنظيم الوقت وعلاقته بالطالب تفعيل وقت المعلم مع التلاميذ دون الوقت الأکاديمى ج-بالنسبة لتنظيم الوقت وعلاقته بالمنهج الدراسى ضرورة تجهيز غرفة خاصة لتحضير الدروس مجهزة بالکتب والمراجع د—بالنسبة لتنظيم وقت المعلم وعلاقته بالمناهج الدراسية العمل على عقد الاجتماعات واللقاءات المدرسية ،ه- بالنسبة لتننظيم وقت المعلم وعلاقته بالتنمية المهنية الذاتية تحقيق التوازن بين الاحتياجات الفردية للمعلمين والطلاب واحتياجات المجموعة.
محمد أحمد عبدالعال, عنتر. (2003). تنظيم معلمى المرحلة الابتدائية للوقت المدرسى فى کل من اليابان والولايات المتحدة الأمريکية وکيفية الاستفادة منها فى مصر /. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 19(19), 121-162. doi: 10.21608/edusohag.2003.130257
MLA
عنتر محمد أحمد عبدالعال. "تنظيم معلمى المرحلة الابتدائية للوقت المدرسى فى کل من اليابان والولايات المتحدة الأمريکية وکيفية الاستفادة منها فى مصر /", المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 19, 19, 2003, 121-162. doi: 10.21608/edusohag.2003.130257
HARVARD
محمد أحمد عبدالعال, عنتر. (2003). 'تنظيم معلمى المرحلة الابتدائية للوقت المدرسى فى کل من اليابان والولايات المتحدة الأمريکية وکيفية الاستفادة منها فى مصر /', المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 19(19), pp. 121-162. doi: 10.21608/edusohag.2003.130257
VANCOUVER
محمد أحمد عبدالعال, عنتر. تنظيم معلمى المرحلة الابتدائية للوقت المدرسى فى کل من اليابان والولايات المتحدة الأمريکية وکيفية الاستفادة منها فى مصر /. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 2003; 19(19): 121-162. doi: 10.21608/edusohag.2003.130257