لقد تطور البحث التربوى فى مجال التعليم لينتقل الى مرحلة اخرى حيث لوحظ انصال شبه کامل بين نظريات التعلم وبين نظريات التعليم ومن هنا جاءت بنائية العرفة حيث تقوم هذه النظرية على اساسين مهمين هما ان التعلم الذى يجرى داخل عقل المتعلم لا ينفصل ولا ينقطع عما يقوم به المعلم بل ان الهدف من التعليم هو احداث التعلم وحدوث التعلم قد يکون نتيجة لقيام المعلم بالتعليم فلا ينفصل مفهوم التعلم عن مفهوم التعليم ومن ثم لا تنفصل نظريات التعلم عن نظريات التعليم ان البنائية تدعى ان المعرفة تبنى فى عقل المتعلم ولا يتم اکتسابها فهو يبنى معرفته ليستخدمها فى الموقف وان کل فرد له بناء عقلى ختلف عن غيره.
علي سلامة, حسن. (2003). بنائية المعرفة بين التنظير والتطبيق. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 18(18), 1-17. doi: 10.21608/edusohag.2003.130261
MLA
حسن علي سلامة. "بنائية المعرفة بين التنظير والتطبيق". المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 18, 18, 2003, 1-17. doi: 10.21608/edusohag.2003.130261
HARVARD
علي سلامة, حسن. (2003). 'بنائية المعرفة بين التنظير والتطبيق', المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 18(18), pp. 1-17. doi: 10.21608/edusohag.2003.130261
VANCOUVER
علي سلامة, حسن. بنائية المعرفة بين التنظير والتطبيق. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 2003; 18(18): 1-17. doi: 10.21608/edusohag.2003.130261