يتناول هذا البحث جانبا هاما لکل من المعلم والمتعلم، فالتعامل مع الرياضيات المکتوبة وتفسيرها وتلخيصها ومعرفة ما بها من تناقض جميعها أمور ضرورية وهامة سواء أکان ذلک متعلقا بالمناهج الدراسية أو التعلم الذاتى، واشتملت عينة البحث على 15 من طلاب الفرقة الرابعة شعبة الرياضيات والتى يبلغ عددها 17؛36 من طلاب الفرقة الثالثة شعبة الرياضيات والتى يبلغ عددها 36 ،مجموعتين من طلاب الفرقة الاولى أحدهما تجريبية تستخدم معها استراتيجية تعليم مهارات معالجة المعلومات الرياضية والتوصيات بالنسبة لواضعى کتب الرياضيات المدرسية: ضرورة أن يتضمن الکتاب مواضع وأنشطة لتنمية قدرة المتعلمين على کتابة الرياضيات، وبالنسبة لمعلم الرياضيات أن يکون إدراک تلاميذه لمکونات المشکلة وما بها من علاقات وافکار وبالنسبة لمعاهد إعداد المعلم ان يتضمن برامج إعداد معلم الرياضيات من خلال مقرر طرق التدريس مهارات معالجة المعلومات.
شحاته خضراوي, زين العابدين. (2003). معالجة المعلومات الرياضية المکتوبة لدى طلاب شعبة الرياضيات بکلية التربية بسوهاج. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 18(18), 53-94. doi: 10.21608/edusohag.2003.130265
MLA
زين العابدين شحاته خضراوي. "معالجة المعلومات الرياضية المکتوبة لدى طلاب شعبة الرياضيات بکلية التربية بسوهاج", المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 18, 18, 2003, 53-94. doi: 10.21608/edusohag.2003.130265
HARVARD
شحاته خضراوي, زين العابدين. (2003). 'معالجة المعلومات الرياضية المکتوبة لدى طلاب شعبة الرياضيات بکلية التربية بسوهاج', المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 18(18), pp. 53-94. doi: 10.21608/edusohag.2003.130265
VANCOUVER
شحاته خضراوي, زين العابدين. معالجة المعلومات الرياضية المکتوبة لدى طلاب شعبة الرياضيات بکلية التربية بسوهاج. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 2003; 18(18): 53-94. doi: 10.21608/edusohag.2003.130265