يهدف البحث إلى التعرف على معنى الإثبات وأهميته وطرقه وتنظيمه وحجية الشهادة ومنزلتها بين طرق الإثبات فى الفقه الإسلامى والقانون الوضعى والتعرف على أهم جوانب الاثبات بالشهادة ونطاق الثبات بها فى الفقه الاسلامى، واستخدم الباحث فى هذ البحث المنهج الوصفى التحليلى، ومن أهم نتائج البحث بالنسبة الأسرة يؤدى انتشار الأمية بين الآباء والأمهات إلى ازدياد عدم إدرارکهم للمردود السيء لبعض أفعالهم وأقوالهم على سلوک أبنائهم قولا وعملاً، أما بالنسبة للمساجد فن المساجد أماکن عبادة وساحات للقضاء ودور للافتاء وجامعات لتعليم العلوم الشرعية وينابيع للتربية الخلقية ومقر للشورى وغير ذلک کثير، أما بالنسبة للمدارس والجامعات أن تتضمن فى المقررات الدراسية أجزاء عميقة من التربية الخلقية واهتمام النشاط التربوى بالقيم الخلقية اما بالنسبة لبعض أجهزة الاعلام تؤثر وسائل الاعلام فى تشکيل شخصيات أفراد المجتمع وابتعاد اجهزة الاعلام وخصوصا التلفاز عن تقديم أعمال الجريمة.
محمود عبد المطلب, أحمد. (2002). الإثبات بالشهادة فى الفقه الإسلامى والقانون الوضعى ودور التربية فى تفعيل هذا الإثبات /. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 17(17), 1-20. doi: 10.21608/edusohag.2002.130268
MLA
أحمد محمود عبد المطلب. "الإثبات بالشهادة فى الفقه الإسلامى والقانون الوضعى ودور التربية فى تفعيل هذا الإثبات /", المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 17, 17, 2002, 1-20. doi: 10.21608/edusohag.2002.130268
HARVARD
محمود عبد المطلب, أحمد. (2002). 'الإثبات بالشهادة فى الفقه الإسلامى والقانون الوضعى ودور التربية فى تفعيل هذا الإثبات /', المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 17(17), pp. 1-20. doi: 10.21608/edusohag.2002.130268
VANCOUVER
محمود عبد المطلب, أحمد. الإثبات بالشهادة فى الفقه الإسلامى والقانون الوضعى ودور التربية فى تفعيل هذا الإثبات /. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 2002; 17(17): 1-20. doi: 10.21608/edusohag.2002.130268