هل لتعليمنا العربى فلسفة؟

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

أستاذ أصول التربية وعميد کلية التربية جامعة سوهاج

المستخلص

حين انطلقت مقولة عن (العرب ظاهرة کلامية ) لم يکن المقصود منها تحقير الامة العربية بل کان المقصود بها فى تقديرى الخاص وصف واقع تعيشه الأمة العربية، وعاشته بالفعل فأقوال العرب أکثر من أفعالهم وصراخهم أعلى من أصواتهم. والتعليم فى بلادنا العربية يعکس أبعاد هذه الشخصية القومية العربية بوضوح، فالمؤتمرات تقام لمناقشة ما تمت مناقشتها من قبل تنظيمات أخرى وکل ذلک فى شئون التعليم کذلک فى شؤون السياسة والاقتصاد والاجتماع. ومع هذا کله فما تزال کتاباتنا التربوية تردد على أسماعنا أن مناهجها فاسدة وأن طرق تدرريسنا بالية، وأن وسائل تعليمنا متخلفة وان مناهجنا لا تواکب عصر الحاسوب.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية


عنوان المقالة [English]

Do you teach us Arabic philosophy?

المؤلف [English]

  • mostafa ragab
Professor of Education Foundations and Dean of the College of Education, Sohag University
المجلد 17، العدد 17 - الرقم المسلسل للعدد 17
مناهج وطرق التدریس ( اللغة العربیة- الإنجلیزیة – الفرنسیة – الریاضیات – العلوم- الفنون- الاقتصاد المنزلی- التجاری ... )
يناير 2002
الصفحة 21-28
  • تاريخ الاستلام: 02 نوفمبر 2001
  • تاريخ المراجعة: 15 نوفمبر 2001
  • تاريخ القبول: 16 نوفمبر 2001