يهدف البحث إلى التعرف على الدور الذى يمکن أن تسهم به مناهج الدراسات الاجتماعية فى استشراف المستقبل والتعرف على مدى أداء مناهج الدراسات الاجتماعية الحالية بمراحل التعليم قبل الجامعى لهذا الدور، واستخدمت الدراسة أحد أساليب المنهج الوصفى وهو أسلوب تحليل المحتوى للتعرف على مدى قيام مناهج الدراسات الاجتماعية فى التعرف على مناهج استشراف المستقبل. وأدوات البحث: 1-معيار تقويم أهداف ومحتوى مناهج الدراسات الاجتماعية فى ضوء استشراف المستقبل واستمارات تحليل محتوى منهج الدراسات الاجتماعية بالمراحل التعليمية قبل الجامعية ، توصيات الدراسة: ضرورة تضمين مناهج الدراسات الاجتماعية بمراحل التعليم قبل الجامعى أنشطة تزيد من وعى التلاميذ والاهتمام بوضع مقررات دراسية متکاملة على دراسة المستقبل وأساليب استشرافه.
عبد الغنى الديب, عيد. (2002). استشراف المستقبل فى مناهج الدراسات الاجتماعية بمراحل التعليم قبل الجامعى : دراسة تقويمية. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 17(17), 29-66. doi: 10.21608/edusohag.2002.130274
MLA
عيد عبد الغنى الديب. "استشراف المستقبل فى مناهج الدراسات الاجتماعية بمراحل التعليم قبل الجامعى : دراسة تقويمية". المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 17, 17, 2002, 29-66. doi: 10.21608/edusohag.2002.130274
HARVARD
عبد الغنى الديب, عيد. (2002). 'استشراف المستقبل فى مناهج الدراسات الاجتماعية بمراحل التعليم قبل الجامعى : دراسة تقويمية', المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 17(17), pp. 29-66. doi: 10.21608/edusohag.2002.130274
VANCOUVER
عبد الغنى الديب, عيد. استشراف المستقبل فى مناهج الدراسات الاجتماعية بمراحل التعليم قبل الجامعى : دراسة تقويمية. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 2002; 17(17): 29-66. doi: 10.21608/edusohag.2002.130274