هدف البحث إلى تقديم نموذج لتوظيف المعرفة واستخدام المواقف الحياتية فى تدريس الرياضيات فى الصف الثانى من المرحلة الابتدائية ومعرفة أثر استخدام المواقف الحياتية على تحصيل التلاميذ ومعرفة أثر استخدام المواقف الحياتية على الاحتفاظ بالتعلم وتم اختيار مجموعة تجريبية من تلاميذ الصف الثانى الابتدائى بمدرسة على ناصر وبلغ عددهم 36 تلميذ وهم الذين درسوا الموضوع باستخدام المواقف الحياتية ومجموعة ضابطة بنفس العدد والفرقة والصف درسوا الموضوع بالطريقة المعتادة ومجموعة من معلمى المرحلة الابتدائية الذين يقومون بالتدريس للصف الثانى الابتدائى بمدينة أسوان وعددهم 51 معلما وادوات الدراسة 1-قائمة بالمواقف الحياتية وصياغة الدروس وفق المواقف الحياتية والاختبار التحصيلى توصيات الدراسة 1-اعداد دليل للمعلم يوضح له کيفية المواقف الحياتية بالنسبة لکل مقرر دراسى واعداد قوائم بالمواقف الحياتية واعطاء عناية لمستوى التذکر عند صياغة الرياضيات وفق المواقف الحياتية.
شحاتة يوسف, عاطف. (2002). أثر استخدام بعض المواقف الحياتية فى تدريس الرياضيات على تحصيل تلاميذ الصف الثانى الابتدائى واحتفاظهم بالتعلم. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 17(17), 67-113. doi: 10.21608/edusohag.2002.130275
MLA
عاطف شحاتة يوسف. "أثر استخدام بعض المواقف الحياتية فى تدريس الرياضيات على تحصيل تلاميذ الصف الثانى الابتدائى واحتفاظهم بالتعلم". المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 17, 17, 2002, 67-113. doi: 10.21608/edusohag.2002.130275
HARVARD
شحاتة يوسف, عاطف. (2002). 'أثر استخدام بعض المواقف الحياتية فى تدريس الرياضيات على تحصيل تلاميذ الصف الثانى الابتدائى واحتفاظهم بالتعلم', المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 17(17), pp. 67-113. doi: 10.21608/edusohag.2002.130275
VANCOUVER
شحاتة يوسف, عاطف. أثر استخدام بعض المواقف الحياتية فى تدريس الرياضيات على تحصيل تلاميذ الصف الثانى الابتدائى واحتفاظهم بالتعلم. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 2002; 17(17): 67-113. doi: 10.21608/edusohag.2002.130275