بعض معوقات مدارس الفصل الواحد للفتيات بمحافظة سوهاج : دراسة ميدانية /

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

أستاذ مساعد قسم اصول التربية کلية التربية جامعة سوهاج

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف على معوقات مدارس الفصل الواحد للفتيات بصفة عامة والمرتبط منها بالعادات والتقاليد السائدة فى صعيد مصر بصفة خاصة والتوصل الى مجموعة المقترحات التى تسهم فى معالجة معوقات الفصل الواحد للفتيات ،اعتمد الباحث على المنهج الوصفى واستخدم أسلوب وثائقى والأسلوب الاحصائى واستخدم الاستبيان 166 عبارة وتوصيات الدراسة ينبغى تنظيم حملة اعلامية مسموعة ومقروءة ومرئية بالتنسيق مع الهيئات الثقافية والتنظيمات المحلية وتعاون مديريات الشباب والرياضة والشئون الاجتماعية بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم والثقافة لإنشاء بعض المعارض والدقة فى اختيار هيئة الاشراف والمتابعة.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية


عنوان المقالة [English]

Some of the obstacles to one-class schools for girls in Sohag Governorate: a field study

المؤلف [English]

  • abdelmoen hendi
Assistant Professor, Department of Fundamentals of Education, Faculty of Education, Sohag University
المجلد 17، العدد 17 - الرقم المسلسل للعدد 17
مناهج وطرق التدریس ( اللغة العربیة- الإنجلیزیة – الفرنسیة – الریاضیات – العلوم- الفنون- الاقتصاد المنزلی- التجاری ... )
يناير 2002
الصفحة 155-193
  • تاريخ الاستلام: 06 أكتوبر 2001
  • تاريخ المراجعة: 23 أكتوبر 2001
  • تاريخ القبول: 11 نوفمبر 2001