البيئة المدرسية والتربية الابداعية : دراسة ميدانية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

أستاذ مساعد قسم اصول التربية کلية التربية جامعة سوهاج

المستخلص

تهدف هذه الدراسة إلى تقديم رؤية تقويمية حول نمط البيئة المدرسية اللازمة فى هذا المجال واعتمدت الدراسة على المنهج الوصفى التحليلى وأدوات الدراسة هى المقابلة الشخصية المقيدة والاستبانه. وتم تطبيق ذلک على عينة من المعلمى الاوائل. ملخص النتائج القدرة النسبية للعاملين فى البيئات المدرسية فى مرحلتى التعليم الثانوى والاعدادى واعتمد العاملون بالبيئة المدرسية مهارات تنظيم المعرفة المختارة وتدريب الطلاب على ربط المعرفة الجديدة بالمعرفة القائمة لاستخلاص نتائج الدرس وندرة الممارسات التربوية للعاملين بالبيئات المدرسية فى تدريب الطلاب على استخدام العادات الصالحة فى تنظيم الذات.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية


عنوان المقالة [English]

School environment and creative education: a field study

المؤلف [English]

  • mohamed mshrous
Assistant Professor, Department of Fundamentals of Education, Faculty of Education, Sohag University
المجلد 17، العدد 17 - الرقم المسلسل للعدد 17
مناهج وطرق التدریس ( اللغة العربیة- الإنجلیزیة – الفرنسیة – الریاضیات – العلوم- الفنون- الاقتصاد المنزلی- التجاری ... )
يناير 2002
الصفحة 241-277
  • تاريخ الاستلام: 09 نوفمبر 2001
  • تاريخ المراجعة: 22 نوفمبر 2001
  • تاريخ القبول: 13 ديسمبر 2001