مدى إسهام معمل العلوم المطور بمراحل التعليم العام فى إعداد إنسان القرن الحادى والعشرين /

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

أستاذ مساعد بقسم المناهج وطرق التدريس کلية التربية جامعة سوهاج

المستخلص

اعتمد البحث الحالى على المنهج الوصفى لأنه يتفق مع طبيعة البحث الحالى فى إجراء دراسة مسحية لمدارس التعليم الاساسى ،وقد اختيرت عينة البحث بالطريقة العشوائية البسيطة حيث بلغت 168 من بين معلمة وموجهى العلوم والمعامل واخصائى المعامل بمحافظة سوهاج ،وأدوات البحث هى المقابة الشخصية المحکمة مع بعض رجال التعليم واستبانة آراء بعض رجال التعليم بطاقة ملاحظة لملاحظة سلوک المتعلم ، توصيات البحث إنشاء وتأثيث معامل للعلوم المطورة وتدريب جميع معلمى العلوم تدريبا کافيا وتعيين اخصائى معمل مطور وتوفير المواد والادوات والاجهزة المعملية ووجود الکتاب العملى للمتعلم ويجب على واضعى المناهج صياغة الأنشطة المنهجية داخل دليل المعمل المطور وأن يرکز معلم العلوم أن ينمى المهارات عمليات العلم الاساسية .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية


عنوان المقالة [English]

The extent of the contribution of the developed science laboratory in the general education stages in preparing the twenty-first century person /

المؤلف [English]

  • badria hasanein
Assistant Professor, Department of Curriculum and Teaching Methods, Faculty of Education, Sohag University
المجلد 16، العدد 16 - الرقم المسلسل للعدد 16
مناهج وطرق التدریس ( اللغة العربیة- الإنجلیزیة – الفرنسیة – الریاضیات – العلوم- الفنون- الاقتصاد المنزلی- التجاری ... )
يوليو 2001
الصفحة 15-53
  • تاريخ الاستلام: 16 إبريل 2000
  • تاريخ المراجعة: 30 إبريل 2000
  • تاريخ القبول: 16 مايو 2000