اعتمد البحث الحالى على المنهج الوصفى لأنه يتفق مع طبيعة البحث الحالى فى إجراء دراسة مسحية لمدارس التعليم الاساسى ،وقد اختيرت عينة البحث بالطريقة العشوائية البسيطة حيث بلغت 168 من بين معلمة وموجهى العلوم والمعامل واخصائى المعامل بمحافظة سوهاج ،وأدوات البحث هى المقابة الشخصية المحکمة مع بعض رجال التعليم واستبانة آراء بعض رجال التعليم بطاقة ملاحظة لملاحظة سلوک المتعلم ، توصيات البحث إنشاء وتأثيث معامل للعلوم المطورة وتدريب جميع معلمى العلوم تدريبا کافيا وتعيين اخصائى معمل مطور وتوفير المواد والادوات والاجهزة المعملية ووجود الکتاب العملى للمتعلم ويجب على واضعى المناهج صياغة الأنشطة المنهجية داخل دليل المعمل المطور وأن يرکز معلم العلوم أن ينمى المهارات عمليات العلم الاساسية .
محمد محمد حسانين, بدرية. (2001). مدى إسهام معمل العلوم المطور بمراحل التعليم العام فى إعداد إنسان القرن الحادى والعشرين /. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 16(16), 15-53. doi: 10.21608/edusohag.2001.130283
MLA
بدرية محمد محمد حسانين. "مدى إسهام معمل العلوم المطور بمراحل التعليم العام فى إعداد إنسان القرن الحادى والعشرين /". المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 16, 16, 2001, 15-53. doi: 10.21608/edusohag.2001.130283
HARVARD
محمد محمد حسانين, بدرية. (2001). 'مدى إسهام معمل العلوم المطور بمراحل التعليم العام فى إعداد إنسان القرن الحادى والعشرين /', المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 16(16), pp. 15-53. doi: 10.21608/edusohag.2001.130283
VANCOUVER
محمد محمد حسانين, بدرية. مدى إسهام معمل العلوم المطور بمراحل التعليم العام فى إعداد إنسان القرن الحادى والعشرين /. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 2001; 16(16): 15-53. doi: 10.21608/edusohag.2001.130283