دور الإدارة المدرسية فى إنجاح برامج التربية العملية : دراسة ميدانية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

أستاذ مساعد کلية التربية الآساسية الکويت

المستخلص

تهدف هذه الدراسة إلى تعرف دور الإدارة المدرسية فى إنجاح التربية العملية وتعرف الفروق الاحصائية بين استجابات أفراد الإدارة المدرسية طبقا لمتغير المنطقة التعليمية وتعرف الفروق الاحصائية بين استجابات المشرفين طبقا لمتغير المنطقة التعليمية واتبعت الباحثة منهج البحث الوصفى بشقيه الوثائقى والمسحى واعتمدت الدراسة على استبيانين قامت بإعدادهما الباحثة، وتتکون عينه الدراسة من ثلاث مجموعات وشملت المجموعة الأولى 30 ناظر وناظرة و33 مشرفة فني والمجموعة الثانية 33 مشرف ومشرفة من کلية التربية الاساسية والمجموعة الثالثة 120طالب وطالبة ،التوصيات توثيق الصلة بين الإدارة المدرسية ومکتب التربية العملية ودعوة أفراد الإدارة المدرسية للمشارکة فى تخطيط وإعداد محتوى برنامج التربية العملية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية


عنوان المقالة [English]

The role of the school administration in making practical education programs a success: a field study

المؤلف [English]

  • dalal alhadhod
Assistant Professor, College of Basic Education, Kuwait
المجلد 16، العدد 16 - الرقم المسلسل للعدد 16
مناهج وطرق التدریس ( اللغة العربیة- الإنجلیزیة – الفرنسیة – الریاضیات – العلوم- الفنون- الاقتصاد المنزلی- التجاری ... )
يوليو 2001
الصفحة 55-97
  • تاريخ الاستلام: 16 إبريل 2000
  • تاريخ المراجعة: 05 مايو 2000
  • تاريخ القبول: 20 مايو 2000