الحوار المطلوب فى توظيف دراسات الکلفة والعائد فى تحسين نوعية التعليم /

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

أستاذ مساعد کلية التربية بسوهاج جامعة جنوب الوادي

المستخلص

الهدف الرئيسى لهذه الدراسة هو إجراء حوار بين کافة الرؤى البحثية فى الدراسات السابقة فى علاقات الکلفة بالعائد أو إحدى قضاياها فى مجال التعليم فى البيئتين العربية والأجنبية، اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفى التحليلى، تصور مقترح فى ترشيد مؤشرات الکلفة من أجل تجويد البيئة التعليمية 1-فى مجال نفقات رواتب العاملين يجب ربط الحوافز بمدى تقدم التلاميذ علميا وألا تربط هذه الحوافز بعدد أيام الإجازات فقط 2-فى مجال تکليف الکتب الدراسية يجب تبنى فکرة الکتاب المستديم والجامع لفروع المادة الواحدة 3 –فى مجال تحسين الأبنية التعليمية يجب أن يستفاد من الشرکة المتعاقد معها أن تقوم على صيانة المبنى لبضع سنين مستقبلية مع وضع الزيادة السکانية فى الاعتبار 4-فى مجال نفقات التدريب اثناء الخدمة يجب مراعاة عدم تکرار برنامج التدريب وألا يتعارض التدريب مع سير العملية التعليمية 5-فى مجال الاستفادة من نفقات برامج التنمية المهنية للطلاب يجب تطبيق فکرة المدرسة المنتجة.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية


عنوان المقالة [English]

The required dialogue in employing cost-benefit studies in improving the quality of education

المؤلف [English]

  • mohamed mahrous
Assistant Professor of the College of Education, Sohag, South Valley University
المجلد 16، العدد 16 - الرقم المسلسل للعدد 16
مناهج وطرق التدریس ( اللغة العربیة- الإنجلیزیة – الفرنسیة – الریاضیات – العلوم- الفنون- الاقتصاد المنزلی- التجاری ... )
يوليو 2001
الصفحة 131-199
  • تاريخ الاستلام: 16 إبريل 2000
  • تاريخ المراجعة: 01 مايو 2000
  • تاريخ القبول: 14 مايو 2000