الهدف الرئيسى لهذه الدراسة هو إجراء حوار بين کافة الرؤى البحثية فى الدراسات السابقة فى علاقات الکلفة بالعائد أو إحدى قضاياها فى مجال التعليم فى البيئتين العربية والأجنبية، اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفى التحليلى، تصور مقترح فى ترشيد مؤشرات الکلفة من أجل تجويد البيئة التعليمية 1-فى مجال نفقات رواتب العاملين يجب ربط الحوافز بمدى تقدم التلاميذ علميا وألا تربط هذه الحوافز بعدد أيام الإجازات فقط 2-فى مجال تکليف الکتب الدراسية يجب تبنى فکرة الکتاب المستديم والجامع لفروع المادة الواحدة 3 –فى مجال تحسين الأبنية التعليمية يجب أن يستفاد من الشرکة المتعاقد معها أن تقوم على صيانة المبنى لبضع سنين مستقبلية مع وضع الزيادة السکانية فى الاعتبار 4-فى مجال نفقات التدريب اثناء الخدمة يجب مراعاة عدم تکرار برنامج التدريب وألا يتعارض التدريب مع سير العملية التعليمية 5-فى مجال الاستفادة من نفقات برامج التنمية المهنية للطلاب يجب تطبيق فکرة المدرسة المنتجة.
الأصمعى محروس, محمد. (2001). الحوار المطلوب فى توظيف دراسات الکلفة والعائد فى تحسين نوعية التعليم /. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 16(16), 131-199. doi: 10.21608/edusohag.2001.130286
MLA
محمد الأصمعى محروس. "الحوار المطلوب فى توظيف دراسات الکلفة والعائد فى تحسين نوعية التعليم /". المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 16, 16, 2001, 131-199. doi: 10.21608/edusohag.2001.130286
HARVARD
الأصمعى محروس, محمد. (2001). 'الحوار المطلوب فى توظيف دراسات الکلفة والعائد فى تحسين نوعية التعليم /', المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 16(16), pp. 131-199. doi: 10.21608/edusohag.2001.130286
VANCOUVER
الأصمعى محروس, محمد. الحوار المطلوب فى توظيف دراسات الکلفة والعائد فى تحسين نوعية التعليم /. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 2001; 16(16): 131-199. doi: 10.21608/edusohag.2001.130286