هدف الدراسة الحالية الى:- 1- تحديد جوانب محتوى کتاب الرياضيات والتى يمکن ان تساهم في تنمية ابداع تلاميذ الصف الخامس 2- التعرف على جوانب المحتوى التى تنمي الابداع لدى التلاميذ من وجهة نظر معلمى الرياضيات 3- التعرف على مدى توفرتلک الجوانب في کتاب الرياضيات للصف الخامس الابتدائي من وجهة نظر معلمى الرياضيات ويقصد بالابداع عملية لها مراحل متتابعة وتهدف نتاج يتمثل في اصدار حلول متعدده تتسم بالتنوع والجدة وتکونت عينة الدراسة 197 معلم ومعلمة ممن يقومون بتدريس مادة الرياضيات للصف الخامس بسوهاج واعتمد الدراسة الحالية على الادوات التالية:- أ- استطلاع رأى المعلمين ب- المقابلة الشخصية وتوصل الباحث من خلال ما سبق للنتائج التالية :- 1- عدم وعي معلمين ومعلمات عينة البحث بالجوانب التى تساهم في تنمية الابداع لدى التلاميذ من خلال محتوى کتاب الرياضيات 2- الانشطة التى يوجه الکتاب التلميذ ليقوم بها داخله اوخارجه غير متواجده بالدرجه التى تجعلها تساهم فى تنمية ابداعه 3- الاختبارات والتمارين في الکتاب لا تحتوى على الجوانب التى قد تساهم في تنمية الابداع لدى التلاميذ 4- من جوانب محتوى کتاب الرياضيات التى تسهم في تنمية ابداع التلاميذ ما يلي:- أ- ربط المعلومات بحياة وبيئة التلاميذ ب- تصميم وسائل تعليمية ج- وجود مسائل تحل باکثر من طريقة
شحاته خضراوى, زين العابدين. (1999). محتوى کتاب رياضيات الصف الخامس وتنمية الإبداع لدى التلاميذ. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 14(14), 223-253. doi: 10.21608/edusohag.1999.130420
MLA
زين العابدين شحاته خضراوى. "محتوى کتاب رياضيات الصف الخامس وتنمية الإبداع لدى التلاميذ". المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 14, 14, 1999, 223-253. doi: 10.21608/edusohag.1999.130420
HARVARD
شحاته خضراوى, زين العابدين. (1999). 'محتوى کتاب رياضيات الصف الخامس وتنمية الإبداع لدى التلاميذ', المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 14(14), pp. 223-253. doi: 10.21608/edusohag.1999.130420
VANCOUVER
شحاته خضراوى, زين العابدين. محتوى کتاب رياضيات الصف الخامس وتنمية الإبداع لدى التلاميذ. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 1999; 14(14): 223-253. doi: 10.21608/edusohag.1999.130420