تهدف الدراسة الحالية إلى 1- معرفة اى الانماط القيادية اکثر شيوع في مرحلة رياض الاطفال بدولة الکويت من وجهة نظر المعلمات 2- وضع مقترحات لتطوير نمط القيادة الادارية التربوية بمرحلة رياض الاطفال بالکويت. وتمثل افراد العينة في 2388 معلمة وتمثلت اداة الدراسة في استبيان مکون من 33 فقرة وتم التحقق من صدق الاستبيان من خلال الصدق المنطقى واستخدم الباحث في المعالجة الاحصائية التکرارات و النسب المئوية ومن خلال ما سبق توصل الباحث الى النتائج التالية:- 1- نمط الادارة الاکثر شيوع في مدارس رياض الاطفال في الکويت هو النمط الدکتاتورى 2- النمط الديمقراطى والترسلي غير ممارس في الواقع الفعلى بمرحلة رياض الاطفال بالکويت الا بنسبة ضعيفة 3- نمط القيادة في مرحلة رياض الاطفال لا يختلف عن نمط القيادة في المراحل الدراسية الاخرى
عبيد, إلهام, & أحمد, جمان. (1997). نمط القيادة لدى ناظرات مرحلة رياض الأطفال بدولة الکويت من وجهة نظر المعلمات : دراسة ميدانية. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 12(12), 112-150. doi: 10.21608/edusohag.1997.130445
MLA
إلهام عبيد; جمان أحمد. "نمط القيادة لدى ناظرات مرحلة رياض الأطفال بدولة الکويت من وجهة نظر المعلمات : دراسة ميدانية", المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 12, 12, 1997, 112-150. doi: 10.21608/edusohag.1997.130445
HARVARD
عبيد, إلهام, أحمد, جمان. (1997). 'نمط القيادة لدى ناظرات مرحلة رياض الأطفال بدولة الکويت من وجهة نظر المعلمات : دراسة ميدانية', المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 12(12), pp. 112-150. doi: 10.21608/edusohag.1997.130445
VANCOUVER
عبيد, إلهام, أحمد, جمان. نمط القيادة لدى ناظرات مرحلة رياض الأطفال بدولة الکويت من وجهة نظر المعلمات : دراسة ميدانية. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 1997; 12(12): 112-150. doi: 10.21608/edusohag.1997.130445