تهدف الدراسة الحالية إلى:- 1- التعرف على اثر مشاهدة الطلاب للبرامج التليفزيونيه الثقافية على تحصيلهم الدراسي 2- الوصول الى مقترحات لرفع کفاءة هذه النوعية من البرامج لتحسين الدور الذى تقوم به في خدمة قطاع التعليم والاستفادة منها تکونت عينة الدراسة من طلاب وطالبات الصف الاول الثانوى باسوان وکان عددهم 150 وتم تقسيمهم الى مجموعتين احدهم تجريبية والاخرى ضابطة وتمثلت ادوات الدراسة في اختبار تحصيلي يهدف للتعرف على تحصيل الطلاب في الحقائق والمفاهيم والتعميمات وتوصل الباحث للنتائج التالية:- 1- توجد فروق دالة بين متوسطات درجات الطلاب في المجموعتين التجريبية والضابطة في الاختبار التحصيلي لصالح المجموعه التجريبية 2- وصل الباحث لمجموعه من الاقترحات لرفع کفاءة البرامج التليفزيونية الثقافية ومنها أ- الاهتمام بهذه البرامج من حيث نوعية المداة العلمية المقدمة من خلالها والتى ترتبط بالمقررات الدراسية ب- العمل على وضع خريطه شهرية أو نصف شهرية للبرامج التليفزيونية الثقافية والتى ترتبط موضوعتها بالمقررات الدراسية ج- القيام بتسجيل بعض الافلام التعليمية التى تقدم من خلال البرامج التليفزيونية الثقافية على شرائط فيديو کاسيت للاستعانه بها في عمليات التدريس في المدارس
فوزى نصر, أحمد. (1997). فاعلية مشاهدة برامج التليفزيون الثقافية على تحصيل طلاب الصف الأول من المرحلة الثانوية. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 12(12), 227-267. doi: 10.21608/edusohag.1997.130448
MLA
أحمد فوزى نصر. "فاعلية مشاهدة برامج التليفزيون الثقافية على تحصيل طلاب الصف الأول من المرحلة الثانوية", المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 12, 12, 1997, 227-267. doi: 10.21608/edusohag.1997.130448
HARVARD
فوزى نصر, أحمد. (1997). 'فاعلية مشاهدة برامج التليفزيون الثقافية على تحصيل طلاب الصف الأول من المرحلة الثانوية', المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 12(12), pp. 227-267. doi: 10.21608/edusohag.1997.130448
VANCOUVER
فوزى نصر, أحمد. فاعلية مشاهدة برامج التليفزيون الثقافية على تحصيل طلاب الصف الأول من المرحلة الثانوية. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 1997; 12(12): 227-267. doi: 10.21608/edusohag.1997.130448