فاعلية برنامج مقترح لتنمية المهارات الإملائية -اللازمة لتلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسى - لدى طلاب کليات التربية قسم اللغة العربية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

أستاذ المناهج وطرق تدريس کلية التربية جامعة جنوب الوادي

المستخلص

 



تهدف الدراسة الحالية الى التعرف على المهارات الإملائية اللازمة لتلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي والتى ينبغى توافرها لدى طلاب کليات التربية
وتکونت مجموعة الدراسة من طلاب قسم اللغة العربية بکلية التربية بقنا وکان عددهم 58 طالب وطالبة
وتمثلت أداة الدراسة في اختبار مهارات وقواعد الاملاء
واستخدم الباحث في دراسته الأساليب الاحصائية التالية:-
1- المتوسطات الحسابية والانحرافات المعيارية
2- نسبة الکسب المعدل
وتوصل الباحث الى النتائج التالية:-
1- حقق البرنامج المقترح قدر واضح من الفعالية والکفاءة في تحقيق اهدافه لدى الطلاب ذوى المستوى الضعيف جدا

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية


عنوان المقالة [English]

The effectiveness of a proposed program for developing spelling skills - necessary for students of the second stage of basic education - among students of the Faculties of Education, Department of Arabic Language

المؤلف [English]

  • abdelshafy rehab
Professor of Curricula and Teaching Methods, Faculty of Education, South Valley University
المجلد 12، العدد 12 - الرقم المسلسل للعدد 12
مناهج وطرق التدریس ( اللغة العربیة- الإنجلیزیة – الفرنسیة – الریاضیات – العلوم- الفنون- الاقتصاد المنزلی- التجاری ... )
1997
الصفحة 269-319
  • تاريخ الاستلام: 24 مايو 1996
  • تاريخ المراجعة: 15 يونيو 1996
  • تاريخ القبول: 01 يوليو 1996