تهدف الدراسة الحالية الى التعرف على المهارات الإملائية اللازمة لتلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي والتى ينبغى توافرها لدى طلاب کليات التربية وتکونت مجموعة الدراسة من طلاب قسم اللغة العربية بکلية التربية بقنا وکان عددهم 58 طالب وطالبة وتمثلت أداة الدراسة في اختبار مهارات وقواعد الاملاء واستخدم الباحث في دراسته الأساليب الاحصائية التالية:- 1- المتوسطات الحسابية والانحرافات المعيارية 2- نسبة الکسب المعدل وتوصل الباحث الى النتائج التالية:- 1- حقق البرنامج المقترح قدر واضح من الفعالية والکفاءة في تحقيق اهدافه لدى الطلاب ذوى المستوى الضعيف جدا
The effectiveness of a proposed program for developing spelling skills - necessary for students of the second stage of basic education - among students of the Faculties of Education, Department of Arabic Language
المؤلف [English]
abdelshafy rehab
Professor of Curricula and Teaching Methods, Faculty of Education, South Valley University
أحمد سيد رجاب, عبد الشافى. (1997). فاعلية برنامج مقترح لتنمية المهارات الإملائية -اللازمة لتلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسى - لدى طلاب کليات التربية قسم اللغة العربية. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 12(12), 269-319. doi: 10.21608/edusohag.1997.130450
MLA
عبد الشافى أحمد سيد رجاب. "فاعلية برنامج مقترح لتنمية المهارات الإملائية -اللازمة لتلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسى - لدى طلاب کليات التربية قسم اللغة العربية", المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 12, 12, 1997, 269-319. doi: 10.21608/edusohag.1997.130450
HARVARD
أحمد سيد رجاب, عبد الشافى. (1997). 'فاعلية برنامج مقترح لتنمية المهارات الإملائية -اللازمة لتلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسى - لدى طلاب کليات التربية قسم اللغة العربية', المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 12(12), pp. 269-319. doi: 10.21608/edusohag.1997.130450
VANCOUVER
أحمد سيد رجاب, عبد الشافى. فاعلية برنامج مقترح لتنمية المهارات الإملائية -اللازمة لتلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسى - لدى طلاب کليات التربية قسم اللغة العربية. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 1997; 12(12): 269-319. doi: 10.21608/edusohag.1997.130450