يعمل هذا البحث على الوقوف على أهم المشکلات التى تواجه عمل المعلم فى المرحلة الابتدائية من وجهة نظر العاملين والمسئولين فى هذه المرحلة ،ويعتمد البحث الحالى على المنهج الوصفى الذى لا يقتصر على جمع البيانات فحسب بل أبعد من هذا کما استخدم الباحث الأسلوب الاحصائى المتمثل فى معالجة نتائج الاستجابات التى حصل عليها من تطبيق الاستبانة التى حصل عليها من العينة، تتضمن عينة البحث على مجموعتين من مدرسى ومدرسات المرحلة الابتدائية بمحافظة قنا والبحر الأحمر وموجهى ونظار ووکلاء مدارس المرحلة الابتدائية بنفس المحافظتين وقد تم اختيار العينة بطريقة عشوائية ونتائج البحث: 1-بالنسبة للمشکلات التى تتعلق بالتوجيه الفنى 2-المشکلات التى تتعلق بعلاقة مدير المدرسة بالمعلم 3-بالنسبة للمشکلات التى تتعلق بالوضع الاقتصادى للمعلم 4- المشکلات التى تتعلق بالمکانة الاجتماعية للمعلم 5-المشکلات التى تتعلق بالتلاميذ 6-المشکلات التى تتعلق بأولياء الامور 7-المشکلات المتعلقة بالمبانى والاثاثات 8-المشکلات المتعلقة بالکتاب المدرسى والمکتبة 9-المشکلات المتعلقة بالوسائل التعليمية والأنشطة 10-بعض المشکلات الأخرى.
عبدالرسول محمد, فتحى. (1994). بعض المشکلات التى تواجه معلم المرحلة الابتدائية من التعليم الأساسى من وجهة نظر المعلمين والنظار والموجهين. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 9(9), 51-77. doi: 10.21608/edusohag.1994.130700
MLA
فتحى عبدالرسول محمد. "بعض المشکلات التى تواجه معلم المرحلة الابتدائية من التعليم الأساسى من وجهة نظر المعلمين والنظار والموجهين". المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 9, 9, 1994, 51-77. doi: 10.21608/edusohag.1994.130700
HARVARD
عبدالرسول محمد, فتحى. (1994). 'بعض المشکلات التى تواجه معلم المرحلة الابتدائية من التعليم الأساسى من وجهة نظر المعلمين والنظار والموجهين', المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 9(9), pp. 51-77. doi: 10.21608/edusohag.1994.130700
VANCOUVER
عبدالرسول محمد, فتحى. بعض المشکلات التى تواجه معلم المرحلة الابتدائية من التعليم الأساسى من وجهة نظر المعلمين والنظار والموجهين. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 1994; 9(9): 51-77. doi: 10.21608/edusohag.1994.130700