يهدف هذا البحث إلى تحديد المکونات المختلفة لمکونات الإدراک البيئى والتعرف على حقيقة العلاقة بين المستوى الثقافى الاسرى وبين إدراکه البيئى، والتعرف على الفروق الواضحة بين مجموعة الطلاب ذوى المستوى الثقافى الأسرى المرتفع والطلاب ذوى المستوى الثقافى الأسرى المنخفض، وتوجيه انتباه الطلاب والمسئولين إلى بعض التطبيقات العملية الهامة. تکونت عملية البحث الحالى من 237 طالب اختيروا عشوائيا من طلاب الصف الثانى بمدرسة سوهاج الثانوية الزراعية جميعهم ذکور يمثلون مستويات متباينة من الثقافة الاسرية 51 طالب من المستوى الثقافى الأسرى المرتفع 129 من المستوى الأسرى الثقافى المتوسط 57 من المستوى الثقافى الاسرى المنخفض. استخدم الباحث مقياس الثقافة الاسرية من إعداد د/سيد صبحى وقائمة تقدير طلاب المدارس الثانوية الزراعية لقضايا البيئة ومشکلاتها إعداد الباحث، وفى ضوء ما أشارت اليه نتائج البحث من وجود علاقة ارتباطية بين الخلفية الثقافية الأسرية للفرد وإدراکه البيئى. کما قدم الباحث مجموعة من التوصيات الهامة جاءت في البحث.
إبراهيم يوسف, فوزى. (1994). أبعاد الإدراک البيئى وعلاقتها بالخلفية الثقافية الأسرية لدى عينة من طلاب المدارس الثانوية الزراعية. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 9(9), 109-136. doi: 10.21608/edusohag.1994.130704
MLA
فوزى إبراهيم يوسف. "أبعاد الإدراک البيئى وعلاقتها بالخلفية الثقافية الأسرية لدى عينة من طلاب المدارس الثانوية الزراعية". المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 9, 9, 1994, 109-136. doi: 10.21608/edusohag.1994.130704
HARVARD
إبراهيم يوسف, فوزى. (1994). 'أبعاد الإدراک البيئى وعلاقتها بالخلفية الثقافية الأسرية لدى عينة من طلاب المدارس الثانوية الزراعية', المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 9(9), pp. 109-136. doi: 10.21608/edusohag.1994.130704
VANCOUVER
إبراهيم يوسف, فوزى. أبعاد الإدراک البيئى وعلاقتها بالخلفية الثقافية الأسرية لدى عينة من طلاب المدارس الثانوية الزراعية. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 1994; 9(9): 109-136. doi: 10.21608/edusohag.1994.130704