تهدف الدراسة إلى ابراز المعلومات الضرورية اللازمة لصناعة القرار التربوى الفعال فى المجتمع ، منهج الدراسة هو المنهج الوصفى التحليلى وهذا النوع من مناهج البحث فى التربية يهتم بملاحظة ووصف وتحليل العوامل المؤثرة فى موقف معين أو مشکلة معينة، نتائج الدراسة: توصلت الدراسة لوجود کثير من المعوقات التى تعوق مشارکة أعضاء مجالس الأقسام فى صنع قرارتها وتوصلت إلى الاسباب الحقيقية المؤدية لتردد مجالس الأقسام فى اتخاذ قرارتها؛ منها حداثة رئيس المجلس فى منصبه ووجود کثير من العوامل التى تؤثر على اتخاذ القرار داخل مجلس القسم منها ضغوط السلطات العليا والصراعات الشخصية بين اعضاء المجلس وعدم وجود اهتمام من قبل المجلس بإعداد تقارير شفوية عنها تتضمن جميع انشطتها طوال العام.
الأصمعى محروس, محمد, & أحمد طهطاوى, سيد. (1994). منظومة المعلومات الضرورية فى صناعة القرار التربوى الفعال. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 9(9), 137-168. doi: 10.21608/edusohag.1994.130705
MLA
محمد الأصمعى محروس; سيد أحمد طهطاوى. "منظومة المعلومات الضرورية فى صناعة القرار التربوى الفعال". المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 9, 9, 1994, 137-168. doi: 10.21608/edusohag.1994.130705
HARVARD
الأصمعى محروس, محمد, أحمد طهطاوى, سيد. (1994). 'منظومة المعلومات الضرورية فى صناعة القرار التربوى الفعال', المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 9(9), pp. 137-168. doi: 10.21608/edusohag.1994.130705
VANCOUVER
الأصمعى محروس, محمد, أحمد طهطاوى, سيد. منظومة المعلومات الضرورية فى صناعة القرار التربوى الفعال. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 1994; 9(9): 137-168. doi: 10.21608/edusohag.1994.130705