فعالية برنامج التربية العملية فى تنمية مهارات تنفيذ الدرس لدى طلاب شعبتى اللغة العربية والتربية الإسلامية بالکلية المتوسطة للمعلمين بمسقط فى سلطنة عمان

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس المناهج وطرق تدريس اللغة العربية کلية التربية جامعة أسيوط

المستخلص

يهدف هذا البحث إلى تحديد مهارات تنفيذ الدرس وتعرف مدى فعالية برنامج التربية العملية، واستخدم هذا البحث المنهج التجريبى، والعامل التجريبى فى البحث الحالى هو برنامج التربية العملية الذى يمر به الطالب المعلم ابتداء من الفصل الثانى من السنه الأولى. أما العامل المتغير فهو مستوى الطلاب المعلمين فى مهارات تنفيذ الدرس، تکونت عينة البحث من 40 طالبا فى العينتين التجريبية والضابطة ، من توصيات البحث : أن يختاروا مشرفى التربية العملية ممن لديهم خبرة فى الاشراف. وان يتم جمع جوانب الضعف والقوة لدى کل طالب معلم وتعريف فعالية برنامج التربية العملية فى تنمية مهارات تنفيذ الدرس لدى الطلاب المعلمين.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية


عنوان المقالة [English]

The effectiveness of the practical education program in developing the lesson implementation skills for students of the Arabic language and Islamic education divisions of the Intermediate Teachers College in Muscat, Sultanate of Oman

المؤلف [English]

  • ahmed reshwan
Lecturer of curricula and methods of teaching Arabic language, Faculty of Education, Assiut University
المجلد 9، العدد 9 - الرقم المسلسل للعدد 9
مناهج وطرق التدریس ( اللغة العربیة- الإنجلیزیة – الفرنسیة – الریاضیات – العلوم- الفنون- الاقتصاد المنزلی- التجاری ... )
1994
الصفحة 201-223
  • تاريخ الاستلام: 08 يوليو 1993
  • تاريخ المراجعة: 28 يوليو 1993
  • تاريخ القبول: 17 أغسطس 1993