تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على الأدوار التى ينبغي أن تقوم بها معلمة رياض الأطفال بالإضافة إلى محاولة الکشف عن الأساليب التربوية التى تستخدمها معلمة رياض الأطفال عند تحقيق تلک الأدوار والوقوف على الصعوبات والمعوقات التى تعوق قيام معلمات رياض الأطفال بأدوارهن والتوصل الى مجموعه من المقترحات التى تمکنها من القيام بأدوارها على أکمل وجه وتشتمل عينة الدراسة على عينه من معلمات رياض الاطفال بسوهاج وقنا ولقد استخدم الباحث في دراسته المنهج الوصفي والتحليل الاحصائي الذي يعتمد على التکررات وحساب النسبة المئوية وبالنسبة لأداة الدراسة فقد أعد الباحث استبيان للتعرف على الأدوار التى تقوم بها معلمات رياض الاطفال ويتکون الاستبيان من 83 عبارة موزعه على المحاور التالية :- 1- المسئوليات والأدوار التربوية التى تقوم بها معلمة رياض الأطفال نحو تنمية جوانب الطفل المختلفة 2- دور معلمة رياض الأطفال نحو تطويرها المهنى 3- دور معلمة رياض الأطفال الإدارية 4- الأساليب التي تتبعها في تربية الطفل ولقد توصل الباحث من خلال بحثه إلى العديد من النتائج أهمها ما يلي:- * اوضحت الدراسة الميدانية ان من اهم الاساليب التى تتبعها المعلمة في تربية وتعليم الاطفال جاءت على الترتيب التالي أ- تعليم الأطفال عن طريق سرد القصص ب- تکليف الأطفال ببعض الوجبات المنزلية * کما أوضحت الدراسة الميدانية مدى افتقار دور رياض الأطفال الى معلمات حاصلات على مؤهل تربوى عالى مما ترتب عليه هبوط مستوى تربية الطفل في هذه المرحلة وفي ضوء هذه النتائج وصى الباحث بضرورة الاهتمام بالإعداد التربوي والمهنى لمعلمة رياض الأطفال واستمرارية هذا الإعداد أثناء العمل
عبد الرسول محمد, فتحى. (1993). بعض أدوار وأساليب معلمة رياض الأطفال في تربية الطفل : دراسة ميدانية بمحافظتى سوهاج وقنا. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 8(8), 71-89. doi: 10.21608/edusohag.1993.130721
MLA
فتحى عبد الرسول محمد. "بعض أدوار وأساليب معلمة رياض الأطفال في تربية الطفل : دراسة ميدانية بمحافظتى سوهاج وقنا", المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 8, 8, 1993, 71-89. doi: 10.21608/edusohag.1993.130721
HARVARD
عبد الرسول محمد, فتحى. (1993). 'بعض أدوار وأساليب معلمة رياض الأطفال في تربية الطفل : دراسة ميدانية بمحافظتى سوهاج وقنا', المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 8(8), pp. 71-89. doi: 10.21608/edusohag.1993.130721
VANCOUVER
عبد الرسول محمد, فتحى. بعض أدوار وأساليب معلمة رياض الأطفال في تربية الطفل : دراسة ميدانية بمحافظتى سوهاج وقنا. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 1993; 8(8): 71-89. doi: 10.21608/edusohag.1993.130721