تهدف الدراسة الحالية إلى محاولة التعرف على المعوقات التى تؤثر سلبيا على تحقيق أهداف تدريس العلوم بالمعاهد الإعدادية والثانوية الأزهرية ومحاولة الوصول للطرق المناسبة للحد من تأثير هذه المعوقات على درجة تحقيق أهداف تدريس العلوم بالمعاهد الأزهرية ويقصد بمعوقات تدريس العلوم العوامل التى تؤثر سلبيا على درجة تحقيق أهداف تدريس العلوم بالمعاهد الازهرية ولقد اشتملت عينة الدراسة على 116 معلم ومعلمة وتمثلت أدوات الدراسة في استبيان يهدف إلى التعرف على معوقات تدريس العلوم بالمعاهد الأزهرية وفي ضوء ما سبق توصل الباحث للنتائج التالية 1- توصل الباحث إلى أن هناک مجموعة من معوقات تدريس العلوم بالمعاهد منها * معوقات متعلقة بالنواحى الإدارية * معوقات متعلقة بالتوجيه والتدريب * معوقات متعلقة بمعامل العلوم والوسائل التعليمية * معوقت ترتبط بمقرر العلوم والکتاب المدرسي * معوقات تتعلق بالنشاط المدرسي المرتبط بمادة العلوم * معوقات تتعلق بالتقويم * معوقات تتعلق بطبيعة التلاميذ وظروفهم *معوقات ترتبط بمؤهل المعلم
باسط أحمد, صبرى. (1993). معوقات تدريس العلوم في المعاهد الأزهرية بمحافظة سوهاج. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 8(8), 233-257. doi: 10.21608/edusohag.1993.130732
MLA
صبرى باسط أحمد. "معوقات تدريس العلوم في المعاهد الأزهرية بمحافظة سوهاج". المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 8, 8, 1993, 233-257. doi: 10.21608/edusohag.1993.130732
HARVARD
باسط أحمد, صبرى. (1993). 'معوقات تدريس العلوم في المعاهد الأزهرية بمحافظة سوهاج', المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 8(8), pp. 233-257. doi: 10.21608/edusohag.1993.130732
VANCOUVER
باسط أحمد, صبرى. معوقات تدريس العلوم في المعاهد الأزهرية بمحافظة سوهاج. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 1993; 8(8): 233-257. doi: 10.21608/edusohag.1993.130732