تهدف الدراسة الحالية إلى :- * التعرف على مستوى کلا من حالة وسمة القلق والفرق بينهما لدى طالبات مدارس التمريض من عينة البحث * إعداد اختبار لتأکيد الذات وضبطه إحصائياً * تحديد درجة ونوع العلاقة بين سمة القلق وتأکيد الذات ويقصد بالقلق هنا على أنه حالة انفعالية مؤقته تزيد من نشاط الجهاز العصبي الذاتي وتأکيد الذات يقصد به القدرة على التعبير الملائم عن أى انفعال فيما عدا التعبير عن انفعال القلق وتکونت عينة البحث من 216 طالبة تمريض بسوهاج واسيوط وتمثلت ادوات الدراسة في :- - اختبار حالة وسمة القلق للاختبار - اختبار تأکيد الذات لدى طالبات مدارس التمريض وفي ضوء ما سبق توصل الباحث الى ما يلي:- * ارتفاع مستوى حالة وسمة القلق لدى طالبات التمريض * يوجد فرق دال بين کلا من حالة القلق وسمة القلق حيث کان مستوى سمة القلق هو الأعلى * توجد علاقة ارتباطية سالبة بين کلا من حالة وسمة القلق وتأکيد الذات * طالبات السنه الثانية أکثر ارتفاع وبشکل دال في مستوى کلاً من حالة وسمة القلق وأکثر انخفاض وبشکل دال في درجة تأکيد الذات من طالبات السنتين الاولى والثالثة * لايوجد فرق دال بين طالبات الريف والحضر في مستوى حالة القلق
أحمد مبارک, خلف. (1993). حالة وسمة القلق وعلاقتهما بتأکيد الذات لدى طالبات مدارس التمريض في صعيد مصر. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 8(8), 259-285. doi: 10.21608/edusohag.1993.130733
MLA
خلف أحمد مبارک. "حالة وسمة القلق وعلاقتهما بتأکيد الذات لدى طالبات مدارس التمريض في صعيد مصر", المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 8, 8, 1993, 259-285. doi: 10.21608/edusohag.1993.130733
HARVARD
أحمد مبارک, خلف. (1993). 'حالة وسمة القلق وعلاقتهما بتأکيد الذات لدى طالبات مدارس التمريض في صعيد مصر', المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 8(8), pp. 259-285. doi: 10.21608/edusohag.1993.130733
VANCOUVER
أحمد مبارک, خلف. حالة وسمة القلق وعلاقتهما بتأکيد الذات لدى طالبات مدارس التمريض في صعيد مصر. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 1993; 8(8): 259-285. doi: 10.21608/edusohag.1993.130733