اتجاهات طلاب الشعب العلمية بکلية التربية بسوهاج نحو الدراسة العملية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس المناهج وطرق التدريس کلية التربية بسوهاج

المستخلص

 



تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على اتجاهات طلاب الفرقة الأولى شعبتي الطبيعة والکيمياء بتربية سوهاج نحو الدراسة العملية بالاضافه إلى التعرف على ما إذا کان هناک فروق دالة بين اتجاهات طلاب الفرقة الرابعة واتجاهات طلاب الفرقة الاولى نحو الدراسة العملية
والمقصود بالدراسة العملية هنا هي الدراسة التى تشمل جميع الإجراءات العملية التى يتم فيها استخدام الأدوات والمواد والاجهزة العملية
ولقد اشتملت عينة البحث على طلاب الفرقتين الاولى والرابعة بشعبتي الطبيعة والکيمياء بکلية التربية بسوهاج
واستخدم الباحث في دراسته مقياس الاتجاه نحو الدراسة العملية
وتوصل الباحث من خلال الدراسة إلى مجموعة من النتائج تمثلت فيما يلي:-
1-لا توجد فروق دالة بين اتجاهات کلاً من طلبة وطالبات الفرقة الأولى نحو الدراسة العملية
2-لا توجد فروق دالة بين اتجاهات طلبة وطالبات الفرقة الرابعة نحو الدراسة العملية
3-توجد فروق دالة بين اتجاهات طلاب الفرقة الاولى وطلاب الفرقة الرابعة لصالح طلاب الفرقة الرابعة
وتمثلت توصيات البحث فيما يلي:-
-التأکيد على اعضاء هيئة التدريس بضرورة غرس اتجاهات ايجابية نحو الدراسة العملية أى نحو حب المعمل والاجهزة العملية
-التأکيد على معلمى العلوم على ضرورة إجراء التجارب العملية وتدريب تلاميذهم على إجرائها وتوضيح أهداف الدراسة العملية

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية


عنوان المقالة [English]

Scientific attitudes of students of the people at the College of Education in Sohag towards practical study

المؤلف [English]

  • badria hasanein
Instructor of curricula and teaching methods, College of Education, Sohag
المجلد 7، العدد 7 - الرقم المسلسل للعدد 7
مناهج وطرق التدریس ( اللغة العربیة- الإنجلیزیة – الفرنسیة – الریاضیات – العلوم- الفنون- الاقتصاد المنزلی- التجاری ... )
1992
الصفحة 137-160
  • تاريخ الاستلام: 06 يوليو 1991
  • تاريخ المراجعة: 28 يوليو 1991
  • تاريخ القبول: 16 أغسطس 1991