تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على ما يمکن أن تقدمه مؤسسات الإصلاح والتقويم باعتبارها إحدى مؤسسات التربية اللانظامية لهذه الفئة الخاصة من المجرمين التى تحتاج الى تربية واصلاح وعلاج ولقد تم اختيار عينة البحث على فئتين هما :- 1-فئة المشرفين على مؤسسات الاصلاح والتقويم من الاخصائيين والضباط والجنود 2- فئة نزلاء مؤسسات الإصلاح والتقويم والمسجونين في جرائم اجتماعية من الرجال والنساء وتمثلت ادوات الدراسة في استبيان من تصميم الباحث يهدف هذا الاستبيان الى التعرف على آراء عينة من المشرفين والنزلاء حول الاساليب والخدمات التربوية التى تقدم داخل مؤسسات الاصلاح والتقويم وتبين من التحليل الاحصائي لاستجابات افراد العينه ان المعاملة في السجن تهدف الى تعليم کيفية ضبط السلوک يرى أفراد العينة أن الخدمات الصحية التى تقدم داخل مؤسسات الاصلاح على النحو التالى •توجد مستشفى تابعة للسجن •الاهتمام بالنظافة العامة داخل العنابر •يوجد کشف طبي دورى على النزلاء وبناء على ماسبق فإنه من الضروري تهيئة بيئة لمؤسسات الاصلاح والتقويم للعلاج والتأهيل وأن تکون فيها الخدمات الضرورية التى تساعد على إعادة التکيف للمجتمع الخارجى
الراوى طايع, فيصل, & أحمد السيد طهطاوى, سيد. (1992). الدور التربوي لمؤسسات الإصلاح والتقويم في مصر : دراسة ميدانية. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 7(7), 309-337. doi: 10.21608/edusohag.1992.130754
MLA
فيصل الراوى طايع; سيد أحمد السيد طهطاوى. "الدور التربوي لمؤسسات الإصلاح والتقويم في مصر : دراسة ميدانية", المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 7, 7, 1992, 309-337. doi: 10.21608/edusohag.1992.130754
HARVARD
الراوى طايع, فيصل, أحمد السيد طهطاوى, سيد. (1992). 'الدور التربوي لمؤسسات الإصلاح والتقويم في مصر : دراسة ميدانية', المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 7(7), pp. 309-337. doi: 10.21608/edusohag.1992.130754
VANCOUVER
الراوى طايع, فيصل, أحمد السيد طهطاوى, سيد. الدور التربوي لمؤسسات الإصلاح والتقويم في مصر : دراسة ميدانية. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 1992; 7(7): 309-337. doi: 10.21608/edusohag.1992.130754