مدى تعلم طلاب الرياضيات بکلية التربية بسوهاج لبعض مفاهيم الجبر في الرياضيات المدرسية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس المناهج وطرق التدريس کلية التربية بسوهاج

المستخلص

يعد المعلم العمود الفقري في منظومة التعليم فهو المسئول عن تحقيق أهداف السياسات المتطورة للتعليم ولذلک ينبغي أن يعد على أساس صفات ومتطلبات تؤهله للقيام بعملة بکفاءة وفاعلية ولذلک من الضروري أن يکون معلم الرياضيات متمکنا من أساسيات الرياضيات ومدرب على أصول تدريسها بالإضافة إلى ضرورة دراسة طلاب التربية لمناهج المرحلة الثانوية والاعدادية
فلابد من وجود ترابط بين محتوى المقررات المدرسية والمقررات الجامعية
ولذلک قام الباحث بإجراء دراسة حول مدى تعلم طلاب التربية شعبة رياضيات مفاهيم الجبر في المقررات المدرسي
ولقد تمثلت عينة الدراسة في طلاب الفرقة الرابعة شعبة الرياضيات بکلية التربية بسوهاج
وتتمثل المفاهيم الرياضية المطلوب تعلمها فيما يلي:-
1- المفاهيم الانتقالية مثل المجموعة،المساحة،المحيط
2- المفاهيم الاولية مثل نقطة ، خط مستقيم
3- مفاهيم معرفة مثل تعريف مثلث،زمرة
4-مفاهيم تتعلق بخواص مثل الابدال، الدمج،التوزيع.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية


عنوان المقالة [English]

The extent to which mathematics students at the College of Education in Sohag learn some concepts of algebra in school mathematics

المؤلف [English]

  • mohamed zahran
Instructor of curricula and teaching methods, College of Education, Sohag
المجلد 6، العدد 6 - الرقم المسلسل للعدد 6
مناهج وطرق التدریس ( اللغة العربیة- الإنجلیزیة – الفرنسیة – الریاضیات – العلوم- الفنون- الاقتصاد المنزلی- التجاری ... )
1991
الصفحة 351-377
  • تاريخ الاستلام: 02 أغسطس 1990
  • تاريخ المراجعة: 29 أغسطس 1990
  • تاريخ القبول: 20 سبتمبر 1990