يعد المعلم العمود الفقري في منظومة التعليم فهو المسئول عن تحقيق أهداف السياسات المتطورة للتعليم ولذلک ينبغي أن يعد على أساس صفات ومتطلبات تؤهله للقيام بعملة بکفاءة وفاعلية ولذلک من الضروري أن يکون معلم الرياضيات متمکنا من أساسيات الرياضيات ومدرب على أصول تدريسها بالإضافة إلى ضرورة دراسة طلاب التربية لمناهج المرحلة الثانوية والاعدادية فلابد من وجود ترابط بين محتوى المقررات المدرسية والمقررات الجامعية ولذلک قام الباحث بإجراء دراسة حول مدى تعلم طلاب التربية شعبة رياضيات مفاهيم الجبر في المقررات المدرسي ولقد تمثلت عينة الدراسة في طلاب الفرقة الرابعة شعبة الرياضيات بکلية التربية بسوهاج وتتمثل المفاهيم الرياضية المطلوب تعلمها فيما يلي:- 1- المفاهيم الانتقالية مثل المجموعة،المساحة،المحيط 2- المفاهيم الاولية مثل نقطة ، خط مستقيم 3- مفاهيم معرفة مثل تعريف مثلث،زمرة 4-مفاهيم تتعلق بخواص مثل الابدال، الدمج،التوزيع.
محمد زهران, عبد العظيم. (1991). مدى تعلم طلاب الرياضيات بکلية التربية بسوهاج لبعض مفاهيم الجبر في الرياضيات المدرسية. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 6(6), 351-377. doi: 10.21608/edusohag.1991.130894
MLA
عبد العظيم محمد زهران. "مدى تعلم طلاب الرياضيات بکلية التربية بسوهاج لبعض مفاهيم الجبر في الرياضيات المدرسية", المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 6, 6, 1991, 351-377. doi: 10.21608/edusohag.1991.130894
HARVARD
محمد زهران, عبد العظيم. (1991). 'مدى تعلم طلاب الرياضيات بکلية التربية بسوهاج لبعض مفاهيم الجبر في الرياضيات المدرسية', المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 6(6), pp. 351-377. doi: 10.21608/edusohag.1991.130894
VANCOUVER
محمد زهران, عبد العظيم. مدى تعلم طلاب الرياضيات بکلية التربية بسوهاج لبعض مفاهيم الجبر في الرياضيات المدرسية. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 1991; 6(6): 351-377. doi: 10.21608/edusohag.1991.130894