تهدف هذه الدراسة إلى معرفة المشکلات التى تواجه معلمى العلوم بالتعليم الأساسي ومحاولة التغلب عليها وإبراز نقاط الضعف التي تنجم عن هذه المشکلات ولقد قامت الباحثة بإجراء البحث بسوهاج وتم تطبيقه في حلقتي التعليم الأساسي الأولى والثانية ولقد استخدمت الأدوات التالية في دراستها :- 1- المقابلة الشخصية 2- ملاحظة الواقع العملي والفعلي ببعض مدارس التعليم الاساسي 3- اللقاءات المتکررة والمباشرة للدارسين بالدبلومة العامة والدبلومة الخاصة بکلية التربية 4- استطلاع رأى مفتوح حول اهم المشکلات التى تواجه معلمي علوم التعليم الاساسي ومن خلال الدراسة توصل الباحث إلى مجموعه من المشکلات التى تواجه معلمي العلوم منها مايلي:- 1- مشکلات تتعلق بالمکان 2- مشکلات تتعلقبالاثاث 3- مشکلات تتعلق بنظام المدارس 4- مشکلات تتعلق بنظام التقويم 5- مشکلات تتعلق بکثافة الفصل وتوصلت الباحثة من خلال الدراسة إلى مجموعه من التوصيات منها:- 1-الاهتمام بإنشاء المعمل العلمي المناسب لتدريس العلوم 2- تحسين وضع المدرس المالي 3- إعادة النظر في نظام التقويم
عبد الرحيم شهاب, کوثر. (1990). المشکلات التى تواجه معلم العلوم في مرحلة التعليم الأساسي. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 5(5), 89-105. doi: 10.21608/edusohag.1990.130896
MLA
کوثر عبد الرحيم شهاب. "المشکلات التى تواجه معلم العلوم في مرحلة التعليم الأساسي", المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 5, 5, 1990, 89-105. doi: 10.21608/edusohag.1990.130896
HARVARD
عبد الرحيم شهاب, کوثر. (1990). 'المشکلات التى تواجه معلم العلوم في مرحلة التعليم الأساسي', المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 5(5), pp. 89-105. doi: 10.21608/edusohag.1990.130896
VANCOUVER
عبد الرحيم شهاب, کوثر. المشکلات التى تواجه معلم العلوم في مرحلة التعليم الأساسي. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 1990; 5(5): 89-105. doi: 10.21608/edusohag.1990.130896