اتجاهات طالبات کلية التربية بالطائف جامعة أم القرى نحو تدريس العلوم والقلق منه

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس المناهج وطرق التدريس کلية التربية بسوهاج

المستخلص

إن اکتساب التلاميذ للاتجاهات العلمية يعتبر أحد الاهداف الهامة لتدريس العلوم فالجو النفسي الملائم اثناء دراسة العلوم من اهم الأسباب المساعده على التعلم وهذا البحث محاولة للحکم على مدى فاعلية مناهج إعداد معلمات العلوم بجامعة ام القرى والمتمثلة في مققرات طرق تدريس العلوم والتربية العملية نحو الاهتمام بالجانب الانفعالي لدى الطالبات والذى يتمثل في تنمية الاتجاهات الموجبة نحو العلوم وتدريس العلوم وتخفيف حدة القلق لدى الطالبات نحو تدريس العلوم ولقد تکونت عينة البحث من جميع طالبات القسم العلمي بالمستوى الرابع بکلية التربية بالطائف ولقد استخدمت الباحثة في الدراسة مقياس دور للاتجاه نحو العلم وتدريس العلوم
بالاضافة لمقياس اختبار حالة وسمة القلق للکبار ومن نتائج الدراسة أن هناک نمو في الاتجاهات في الاتجاه المرغوب فيه خلال دراسة الطالبات لمفرر طرق تدرلايس العلوم والتربية العملية
، هناک فروق دالة في القلق نحو تدريس العلوم بين الطالبات اللاتي درسن طرق تدريس العلوم والطالبات اللاتي مارسن التربية العملية لصالح طالبات التربية العملية

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية


عنوان المقالة [English]

Attitudes of female students of the College of Education in Taif Umm Al-Qura University towards teaching science and being anxious about it

المؤلف [English]

  • fayza ahmed
Instructor of curricula and teaching methods, College of Education, Sohag
المجلد 5، العدد 5 - الرقم المسلسل للعدد 5
مناهج وطرق التدریس ( اللغة العربیة- الإنجلیزیة – الفرنسیة – الریاضیات – العلوم- الفنون- الاقتصاد المنزلی- التجاری ... )
1990
الصفحة 107-132
  • تاريخ الاستلام: 19 مارس 1989
  • تاريخ المراجعة: 10 إبريل 1989
  • تاريخ القبول: 01 مايو 1989