إن اکتساب التلاميذ للاتجاهات العلمية يعتبر أحد الاهداف الهامة لتدريس العلوم فالجو النفسي الملائم اثناء دراسة العلوم من اهم الأسباب المساعده على التعلم وهذا البحث محاولة للحکم على مدى فاعلية مناهج إعداد معلمات العلوم بجامعة ام القرى والمتمثلة في مققرات طرق تدريس العلوم والتربية العملية نحو الاهتمام بالجانب الانفعالي لدى الطالبات والذى يتمثل في تنمية الاتجاهات الموجبة نحو العلوم وتدريس العلوم وتخفيف حدة القلق لدى الطالبات نحو تدريس العلوم ولقد تکونت عينة البحث من جميع طالبات القسم العلمي بالمستوى الرابع بکلية التربية بالطائف ولقد استخدمت الباحثة في الدراسة مقياس دور للاتجاه نحو العلم وتدريس العلوم بالاضافة لمقياس اختبار حالة وسمة القلق للکبار ومن نتائج الدراسة أن هناک نمو في الاتجاهات في الاتجاه المرغوب فيه خلال دراسة الطالبات لمفرر طرق تدرلايس العلوم والتربية العملية ، هناک فروق دالة في القلق نحو تدريس العلوم بين الطالبات اللاتي درسن طرق تدريس العلوم والطالبات اللاتي مارسن التربية العملية لصالح طالبات التربية العملية
مصطفى أحمد, فايزة. (1990). اتجاهات طالبات کلية التربية بالطائف جامعة أم القرى نحو تدريس العلوم والقلق منه. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 5(5), 107-132. doi: 10.21608/edusohag.1990.130898
MLA
فايزة مصطفى أحمد. "اتجاهات طالبات کلية التربية بالطائف جامعة أم القرى نحو تدريس العلوم والقلق منه", المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 5, 5, 1990, 107-132. doi: 10.21608/edusohag.1990.130898
HARVARD
مصطفى أحمد, فايزة. (1990). 'اتجاهات طالبات کلية التربية بالطائف جامعة أم القرى نحو تدريس العلوم والقلق منه', المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 5(5), pp. 107-132. doi: 10.21608/edusohag.1990.130898
VANCOUVER
مصطفى أحمد, فايزة. اتجاهات طالبات کلية التربية بالطائف جامعة أم القرى نحو تدريس العلوم والقلق منه. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 1990; 5(5): 107-132. doi: 10.21608/edusohag.1990.130898