تهدف الدراسه الميدانية الحالية إلى معرفة مدى وعى معلمى التعليم العام بمشکلة التضخم الاقتصادي وأبعادها التربوية کما يهدف إلى معرفة مدى مساهمة التربية الاقتصادية في مواجهة التضخم الاقتصادي ولتحقيق الهدف من الدراسة الميدانية قام الباحث بإعداد أداتين هما: 1- مقياس الوعي بمشکلة التضخم الاقتصادي لدى معلمى التعليم العام بمحافظة سوهاج 2- استبيان حول دور التربية الاقتصادية في مواجهة مشکلة التضخم الاقتصادي من وجهة نظر معلمى التعليم العام بمحافظة سوهاج ولقد اختار الباحث عينه عشوائية من بين معلمى المدارس الابتدائية والاعدادية والثانوية بمحافظة سوهاج ولقد توصل الباحث الى النتائج التالية 1- انخفاض درجة الوعى بمشکلة التضخم الاقتصادي لدى عموم العينة 2- غالبية المعلمين يرون أن للتربية الاقتصادية دور في حل مشکلة التضخم الاقتصادي عن طريق تعليم التلاميذ قيم ترشيد الاستهلاک وتنمية الاتجاه نحو الادخار وزيادة الانتاج ولقد وصى الباحث بضرورة تضمين برامج اعداد المعلمين نبذه عن المشکلات الاقتصادية والاجتماعية وإبراز دور التربية في مواجهة هذه المشکلة
محمد أحمد البحيرى, خلف. (1990). دور التربية الاقتصادية في مواجهة مشکلة التضخم الاقتصادي : دراسة بمحافظة سوهاج. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 5(5), 237-267. doi: 10.21608/edusohag.1990.130902
MLA
خلف محمد أحمد البحيرى. "دور التربية الاقتصادية في مواجهة مشکلة التضخم الاقتصادي : دراسة بمحافظة سوهاج", المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 5, 5, 1990, 237-267. doi: 10.21608/edusohag.1990.130902
HARVARD
محمد أحمد البحيرى, خلف. (1990). 'دور التربية الاقتصادية في مواجهة مشکلة التضخم الاقتصادي : دراسة بمحافظة سوهاج', المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 5(5), pp. 237-267. doi: 10.21608/edusohag.1990.130902
VANCOUVER
محمد أحمد البحيرى, خلف. دور التربية الاقتصادية في مواجهة مشکلة التضخم الاقتصادي : دراسة بمحافظة سوهاج. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 1990; 5(5): 237-267. doi: 10.21608/edusohag.1990.130902