يهدف البحث الحالي إلى التعرف على اتجاهات الطلاب نحو أهداف التعليم العالى الازهرى ورسالته خاصة في الوقت الحاضر الذى يشکو الجميع من انخفاض مستوى خريجي کلية الازهر وانخفاض مستوى الدعاة والوعاظ نظراً لعدم إدراک هؤلاء الطلاب لاهداف التعليم العالي الأزهرى ولقد استخدم الباحث في هذه الدراسة المنهج الوصفي التحليلي للتعرف على أهداف التعليم العالى الأزهرى کما استخدم المنهج الاحصائي لتحليل البيانات والمعلومات التى تم الحصول عليها واستخدم الباحث في المعالجة الاحصائية المتوسطات الحسابية والنسب المئوية وقام الباحث ببناء استبيان واختار عينه تتکون من 500 طالب وطالبه من کليات العلوم والهندسة والتربية واللغة العربية بأسيوط والدراسات الاسلامية بسوهاج ولقد توصل الباحث إلى النتائج التالية:- 1- جاءت اتجاهات طلاب کل کلية من کليات التعليم الازهرى نحو عبارات القسم الاول من اهداف التعليم العالى الازهرى ورسالته موجبة 2- يوجد تفاوت بين ايجابية البنين وايجابية البنات نحو اهداف التعليم العالي الازهرى ورسالته
سعد الدين هندى, عبد المعين. (1990). اتجاهات طلاب التعليم العالي الأزهري نحو أهدافه ورسالته : دراسة ميدانية. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 5(5), 297-313. doi: 10.21608/edusohag.1990.130904
MLA
عبد المعين سعد الدين هندى. "اتجاهات طلاب التعليم العالي الأزهري نحو أهدافه ورسالته : دراسة ميدانية", المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 5, 5, 1990, 297-313. doi: 10.21608/edusohag.1990.130904
HARVARD
سعد الدين هندى, عبد المعين. (1990). 'اتجاهات طلاب التعليم العالي الأزهري نحو أهدافه ورسالته : دراسة ميدانية', المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 5(5), pp. 297-313. doi: 10.21608/edusohag.1990.130904
VANCOUVER
سعد الدين هندى, عبد المعين. اتجاهات طلاب التعليم العالي الأزهري نحو أهدافه ورسالته : دراسة ميدانية. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 1990; 5(5): 297-313. doi: 10.21608/edusohag.1990.130904